قسم السلايدشو

مملكة البحرين تستضيف أعمال الملتقى الخليجي العاشر لممارسي العلاقات العامة

ينطلق الأربعاء القادم تحت رعاية المستشار الإعلامي لجلالة الملك..   
  

تحت رعاية سعادة المستشار نبيل بن يعقوب الحمر مستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام الرئيس الفخري لجمعية العلاقات العامة البحرينية، تنطلق يوم الأربعاء القادم بمملكة البحرين أعمال الملتقى الخليجي لممارسي العلاقات العامة في موسمه العاشر تحت عنوان (العلاقات العامة الرقمية). وبهذه المناسبة صرح سعادة المستشار بقوله “نقف اليوم على حقيقة أن العلاقات العامة تدير كل حياتنا، ولم تعد أهميتها تقتصر على الجانب المهني وحسب، بل امتدت لتقرير مصائرنا سياسياً واقتصادياً واجتماعياً على المستوى الدولي، ولذلك فإن التعرض لموضوعها من زاوية حديثة وإقامة روابط وعلاقات ما بينها وبين المجال الرقمي، سيعزز بلا أدنى شك من أهميتها في الخليج العربي، وتطور ممارستها. وهو ما أجد المستقبل في المنطقة متجهاً إليه، بمواكبته لكافة المستجدات العلمية والتقنية المطروحة في الساحة ومحاولة إشراكها في مجالات الحياة العامة بطرق ناجحة ومثمرة” وأضاف الحمر “لطالما حقق الملتقى الخليجي لممارسي العلاقات العامة في مواسمه السابقة أهدافه المأمولة، ووقف على مفاصل هامة من المهنة ومكتسبات ممارسيها، ولذلك فإننا لا نتوانى عن دعم ورعاية مثل تلك الملتقيات الرائدة والناجحة، لما سيتمخض عنها من انعكاسات إيجابية في مجالها وقد تمتد لمجالات أخرى”.

 

وثمّن الدكتور فهد إبراهيم الشهابي أمين عام الملتقى تلك الرعاية الكريمة والتي أشار لها في تصريحه بديمومة الاهتمام من قبل سعادة المستشار، إذ أعرب الشهابي عن خالص شكره وتقديره لتلك العناية الخاصة التي اضطلع بها ملتقى ممارسي العلاقات العامة من قبل سعادة المستشار نبيل بن يعقوب الحمر، مشيراً إلى دور الحمر الرائد في دعم الإعلاميين وممارسي العلاقات العامة، مؤكداً على مواقفه الدائمة للارتقاء بالمهنتين في مملكة البحرين، ونشر ثقافتهما على مستوى محلي وإقليمي واسع. وأكد الشهابي أن هذه الرعاية تأتي عقب سلسلة طويلة من الرعايات التي احتوى به الحمر كثير من الجهود المبذولة في المجال ومنحها الفرصة المناسبة للظهور والأهمية.

 

وبهذه المناسبة أشار الشهابي إلى حداثة التجربة الرقمية في العلاقات العامة، مضيفاً “مراراً وتكراراً نؤكد على عزمنا توظيف الملتقى لهذا العام للكشف عن أهم أسرار مؤسسات العلاقات العامة الناجحة في الفترة الراهنة، والتي تعمد إلى مواكبة التغيرات وتسعى للعمل وفق أحدث الطرق والأساليب المتاحة للتواصل وأداء المهام، بل وتسليط الأضواء على تلك المؤسسات الرائدة في العلاقات العامة والتي لم تغفل أبداً عن اقتناص مزيد من فرص التطور والارتقاء من خلال مواكبة القفزات الرقمية التي يشهدها عالمنا المعاصر”، وأضاف “لهذا فقط.. قررنا نحن أيضاً اقتناص الفرص، والبحث عن أفضل الممارسات النموذجية لعرضها في الملتقى من خلال استضافة أصحابها، والتعرف على تجاربهم بشكل مباشر دون وساطة”.

 

وقد بين الدكتور فهد بأن هذا الملتقى سيستضيف مجموعة من الخبراء والمختصين في مجال العلاقات العلاقات العامة الرقمية للمشاركة في جلساته وورش عمله التدريبية. فقائمة المتحدثين والمدربين تضم في الجلسة الأولى من جلسات اليوم الأول (التحديات الرقمية في قطاع العلاقات العامة) كل من أ. إيهاب تاروني – مدير “تويتر” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أ. مهند سليمان النعيمي – القائم بأعمال مدير عام “وكالة أنباء البحرين”، أ. تيسير المفرج – مدير عام إدارة الإعلام والوعي الإحصائي والمتحدث الرسمي بالهيئة العامة بالإحصاء في المملكة العربية السعودية، أ. علي سبكار – رئيس “نادي الإعلام الاجتماعي العالمي” فرع البحرين. كما وستحمل ثاني الجلسات عنوان (أفضل الممارسات في العلاقات العامة الرقمية) ليتحدث فيها كل من أ. خالد الصفيان – مدير عام المناسبات والعلاقات الدولية بشركة سابك، أ. هدى الصالح – مديرة إدارة العلاقات العامة والتسويق بشركة المشروعات السياحية بدولة الكويت، أ. إيمان بو راشد – خبيرة استراتيجيات التسويق، أ. عبدالرحمن النشيواني – مدير العلاقات العامة لشركة (4 Ways).  
 
وأضاف الشهابي “كدأبنا كل مرة.. انتقينا المهارات الأفضل والأكثر فائدة لتدريب المشاركين، وذلك من خلال ورش العمل المتوازية زمنياً في اليوم الثاني من الملتقى، إذ سينضم كل مشارك لواحدة منها حسب اختياره ومجال اهتمامه”. تقدم الورشة التدريبية الأولى أ. إيمان بو راشد تحت عنوان “بناء الهوية الرقمية”، ويقدم الورشة الثانية أ. تيسير المفرج والمعنونة بـ”التسخير الأمثل لوسائل الإعلام”.
 

كما وذكر أمين عام الملتقى بأن حفل افتتاح الملتقى سيشهد إعلان الشخصية الفائزة بجائزة الإنجاز المتميز في مجال العلاقات العامة للعام 2016م. وهي الجائزة التي تقدمها جمعية العلاقات العامة البحرينية للشخصيات التي قدمت خدمات جليلة لمهنة العلاقات العامة.
 

جدير بالذكر أن الملتقى سيعقد بفندق ومنتجع سوفتيل الزلاق بمملكة البحرين في السادس والسابع من أبريل القادم، وهو ما دعا القائمين على الملتقى إلى تجديد الدعوة لجميع المهتمين للتسجيل والمشاركة من خلال الموقع الإلكتروني www.actsmartpr.com أو من خلال رقم الهاتف 97317123500+.

   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock