التطبيقي

الأثري : 4 ملايين ميزانية «صيفي التطبيقي»

  
اكاديميا| الجريدة

ذكر د. الأثري أن الأولوية في تسجيل المقررات الدراسية في الفصل الصيفي ستكون لفئتي الخريجين والمتوقع تخرجهم، بناء على ما تقتضيه لائحة “الصيفي”.
أعلن المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري رصد إدارة “الهيئة” 4 ملايين دينار للفصل الدراسي الصيفي المقبل، مضيفا: “نسقنا مع عمادة القبول والتسجيل ومكاتب التسجيل في مختلف الكليات لطرح مقررات دراسية تخدم فئة الخريجين والمتوقع تخرجهم، للتسجيل في الجداول الدراسية بالفصل الصيفي”.

وقال الأثري، في تصريح ، إن اللجنة التنفيذية طلبت في اجتماعها الاخير مع عمداء الكليات حصر المقررات الدراسية في الفصل الصيفي، بما يتناسب مع الميزانية المرصودة والشعب الدراسية، لاعلان مواعيد التسجيل خلال الفترة المقبلة، دون ترك ترسبات سلبية تعوق العملية التعليمية.

وحول طرح المقررات الدراسية لأعضاء هيئة التدريس في الكليات أو الاستعانة بالمنتدبين، ذكر ان هذا الامر شأن داخلي لمختلف الكليات في طرح المقررات الدراسية على أعضاء هيئة التدريس في مختلف الاقسام العلمية، فهي التي تقوم بتنظيم العملية التعليمة، وطرح الجداول الدراسية بما يتوافق مع لوائح الفصل الدراسي الصيفي.

وفيما يخص ترحيل عجز ميزانية “الصيفي” الى الفصل الدراسي الاول المقبل، نفى الاثري وجود اي عجز في ميزانية “الصيفي”، بدليل إشادة لجنة الميزانيات البرلمانية بالتوجه الإصلاحي للهيئة، وتقليص الآثار السابقة من الميزانية، والتوجه للتطوير، والادارة السليمة في طرحها، واستغلال ما هو مرصود لميزانية الصيفي المقبل دون مشاكل وملاحظات تقرير ديوان المحاسبة الذي يشيد بذلك.

وعن فتح باب تسجيل المقررات الدراسية في “الصيفي” لفئة المستمرين، اضاف ان الاولوية لفئتي الخريجين والمتوقع تخرجهم، بناء على ما تقتضيه لائحة الصيفي، وعند الانتهاء من تسجيلهم، يمكن السماح للمستمرين بالتسجيل، فالفصل الصيفي ليس اعتياديا مثل الاول والثاني حتى يتمكن الجميع من الالتحاق به، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الدارسين في مختلف كليات ومعاهد التطبيقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock