التطبيقي

14955 متقدماً لـ «التطبيقي» ولا مكان لـ5167 منهم

  • النجادة: لا ترحيل للقبول إلى الفصل الثاني

استمراراً للحلقة المفرغة التي لا يُعرف لها نهاية، وامتداداً لمسلسل عجز القبول السنوي الذي يعانيه المتقدمون للالتحاق بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، لن يجد 5167 متقدماً مكاناً في كليات ومعاهد الهيئة للعام الدراسي المقبل، رغم قبول طلبات التحاقهم عبر الموقع الإلكتروني.
في هذا السياق، أعلنت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة د. رباح النجادة إغلاق باب استقبال طلبات الالتحاق عبر الموقع على 14955 متقدماً، مشيرة إلى أن «التطبيقي» ملتزمة باستيعاب 9788 طالباً وطالبة في الفصل الدراسي الأول، وفقاً لما حددته اللجنة العليا للقبول، «ولن تزيد على ذلك التزاماً منها بالميزانية المرصودة».
أكدت النجادة عدم ترحيل فئات من القبول إلى الفصل الثاني، «لأن هذا التوجه لم يُطرَح في اجتماع اللجنة العليا للقبول»، مبينة أن هناك أعداداً من المتقدمين لن تنطبق عليهم شروط القبول بعد فرز ملفاتهم ومراجعتها.
وعن تخوف الكثير من عدم الحصول على شعب دراسية بعد القبول، أوضحت أن «العمادة نسقت مع الأقسام العلمية بمختلف الكليات بشأن الأعداد التي ستستقبلها العام الدراسي المقبل»، لافتة إلى أن «الجداول الدراسية للمستجدين تكون ثابتة وجاهزة من قبل الأقسام، لذا لا خوف عليهم من عدم التسجيل في الشعب».

الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock