وزارة التربية

انطلاق مشروع ( تقدم ) بحضور وكيل وزارة التربية وسفير المملكة المتحدة ومدير عام المجلس الثقافي البريطاني

  

 

​أوضح وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري عن مشروع ( تقدم ) بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني ( أتش أس بي سي ) بأنه مشروع مشترك بين قطاع التعليم العام والمجلس الثقافي البريطاني وبنك اتش اس بي سي , ويهدف هذا البرنامج الى تنمية مهارات الحياة وكيفية الاعداد لها لدى الطلاب والطالبات , مشيرا أنه تم طرح هذا البرنامج في شهر مارس 2016 حيث تم اختيار 12 مدرسة من مدارس الكويت بواقع 6 مدارس متوسطة للطالبات من الصف التاسع وأيضا 6 مدارس ثانوية للطلاب من الصف العاشر تترواح أعمار الطلاب المنتسبين لهذا البرنامج بين 15 – 16 سنة . وأكد الأثري أنه تم اختيار الطلاب وفق العمل بالية الاختبار المعد من قبل المجلس الثقافي البريطاني , حيث تم اعطاء الاختبار لعينه منتقاة من 60 طالب من كل مدرسة , ومن ثم اختيار 20 طالب متميز من كل مدرسة , حيث بلغ العدد الاجمالي للطلاب 240 طالب وطالبة بواقع 120 طالب وطالبة , وتم اختيار نخبة من المعلمين والمعلمات للاشراف على البرنامج بالمدارس وتحت اشراف التوجيه الفني للغة الانجليزية لكل منطقة تعليمية واشراف من التوجيه الفني العام للغة الانجليزية والذي يعمل بتعليمات واشراف قطاع التعليم العام بوزارة التربية . جاء ذلك خلال انطلاق مشروع ( تقدم ) تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى وبنك اتش اس بي سي والمجلس الثقافي البريطاني بالشراكة مع وزارة التربية صباح اليوم بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية للبنين بمنطقة مبارك الكبير التعليمية , وبحضور كل من وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري و الوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري وسفير المملكة المتحدة بالكويت ماثيو لودج ومدير المجلس الثقافي البريطاني في الكويت جرانت بتلر ومدير بنك اتش اس سي بي 

روجير وينفيلد والوكلاء المساعدون بوزارة التربية وسيتم من خلال هذه الفعاليه تطبيق ورش عمل للمتعلمين من قبل خبراء بريطانيين 

من جانبه علق سعادة سفير المملكة المتحدة ماثيو لودج عن برنامج ( تقدم ) بأنها تتضمن دورة تدرس على مدار سبعة أسابيع كورش عمل وجها لوجه للمعلمين , تمكنهم من تطوير قدراتهم كمعلمين في مجال المهارات الأساسية , مشيرا أن هناك تقييم بواسطة الانترنت للطلبة وعدد من دورات التنمية اللاحقة التي يقدمها معلمون مدربون .
من جانبه أوضح مدير المجلس الثقافي البريطاني في الكويت جرانت بتلر بأن هذه الدورة التي يتكون منها البرنامج تساعد على تقوية الشخصية والمهارات مثل العمل مع الفريق والتفكير الخلاق والمبتكر ومهارات التنظيم . كما يسعى الى غرس مبادئ التواصل الفعال والتفكير الناقد وأخذ زمام المبادرة , مؤكدا أن في العام التجريبي الأول , سوف يصل البرنامج الى 1629 شخص من الفئة العمرية ما بين 15 – 16 عاما في الجزائر والبحرين والامارات وقطر والكويت وعمان ومصر ولبنان .
وفي ختام الفعالية قامت ادارة المدرسة المستضيفة للفعالية بتكريم كل من وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري وسعادة سفير المملكة المتحدة ماثيو لودج ومدير عام المجلس الثقافي البريطاني في الكويت جرانت بتلر ومجموعة من قيادي وزارة التربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock