قسم السلايدشووزارة التربية

مركز صباح الأحمد للموهبة: 9 مخترعين كويتيين يشاركون في معرض الاختراعات 16 فبراير

أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع ـ أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي عن مشاركة تسع مخترعين كويتيين في المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط في دورته الـ12 خلال الفترة من 16 الى 19 فبراير المقبل تحت شعار «لقاء المستثمرين بالمخترعين»، بهدف خلق الفرص الاستثمارية والتسويق للاختراعات الكويتية.

وقال رئيس قسم فحص وتسجيل براءات الاختراع بإدارة الابتكار محمود زمان ان هناك برنامجا خاصا وهو برنامج رعاية المخترعين والذي يضم عدة مراحل تبدأ بفحص الفكرة وتسجيل براءة الاختراع وعمل النموذج الصناعي ومن ثم تحويل الاختراع الى مرحلة التسويق. واشار الى ان تسويق الاختراعات هدفنا من مشاركة المخترعين في المعارض الدولية التي تقام محليا وعالميا، وتحديدا المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط، والذي يعد نافذة تسويقية تعد الابرز في المنطقة، فضلا عن تسليط الضوء على الاختراعات المتميزة للمخترعين الكويتيين.

وأوضح زمان ان المعرض فرصة لتسويق الاختراعات كونه يهدف الى جذب المستثمرين لساحة المخترعين خاصة انه يصنف المعرض الثاني عالميا بعد معرض جنيف الدولي، لذا يكون فرصة لتسويق الأفكار، اضافة الى تشجيع أبناء الكويت على الابتكار والابداع، مؤكدا دعم الدولة لهذا النوع من الفكر المتطور للابتكار والإبداع.

وأكد أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في دعم المركز ودعم المخترعين الكويتيين على مدار العام، فضلا عن دعمها غير المحدود للابتكار والإبداع بشكل عام. وقال ان المعرض يحظى بالرعاية السامية لصاحب السمو الأمير ورئيس مجلس ادارة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الشيخ صباح الأحمد وهذا يؤكد مدى دعم القيادة السياسية للمخترعين من أبناء الكويت وتشجيعها للابتكار والابداع على مستوى الدول العربية والأجنبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock