التطبيقي

رابطتا التدريس والتدريب بكليات التطبيقي رحبتا بقرار اللجنة التنفيذية بالتراجع عن تقليص مكافأة الصيفي

 خلال المهرجان الخطابي الذي اقيم مساء السبت
   

نظمت رابطة أعضاء هيئة التدريس ورابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مهرجانا خطابيا مشتركا مساء يوم السبت الموافق 26/3/2016 بمقر رابطة التدريس بالعديلية وبحضور جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت والاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة، وبحضور لفيف كبير من أعضاء هيئتي التدريس والتدريب، وتحدث بالمهرجان كل من رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات م. وائل المطوع، ورئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت د. أنور الشريعان، ورئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة سيف العازمي، وأمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس د. عبدالله العجمي، ورئيس الرابطة بالإنابة م. فواز الرشيدي، وأدار المهرجان رئيس اللجنة الثقافية د. محمد الكندري.

وخرج المهرجان ببيان صحافي جاء فيه ما يلي:-

تلقينا بالترحيب الإعلان الرسمي عن قرار اللجنة التنفيذية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي ، بالعودة إلى تطبيق القواعد المالية المعمول بها سابقا بشأن مكافأة الصيفي ، وإلغاء قرارها السابق بتخفيض مكافأة الفصل الصيفي بمقدار الربع.

وفي هذا الشأن فإن رابطتي أعضاء هيئتي التدريس والتدريب في الكليات التطبيقية ، تتقدمان بالشكر الجزيل والثناء إلى جموع أعضاء الهيئتين التدريسية والتدريبية في الكليات ، والذين كان لموقفهم الثابت والداعم لإجراءات الرابطة ، أبلغ الأثر في عدول اللجنة التنفيذية عن قراراها السابق.

وتتوجه الرابطتان بالشكر والعرفان لجميع الجهات والأفراد الذين أبدوا موقفا مشرفا معنا في هذه القضايا ، ونخص بالذكر ، جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت ، وأبناؤنا الطلبة في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ممثلين بهيئاتهم النقابية الشرعية.

كما لا يفوتنا أن نتقدم بالشكر إلى السادة أعضاء مجلس الأمة الأفاضل (الحاليين والسابقين) الذين قدموا لنا كل دعم في قضايانا، والشكر موصول للناشطين السياسيين والكتاب الصحفيين وجميع المهتمين بالشأن العام ، الذين أبدوا تأييدهم لإجراءات اللجنة المشتركة للرابطتين في الدفاع عن حقوق ومكتسبات أعضائها.

وبهذه المناسبة فإن رابطتي أعضاء هيئتي التدريس والتدريب في الكليات التطبيقية تؤكدان أنهما لن يدخرا أي جهد لضمان حسن سير العملية التعليمية ، وحماية مصالح أبناؤنا الطلبة ، والسعي الجاد في حل مشاكلهم ، بالتعاون مع الجهات الإدارية في الهيئة، بما يحقق مصلحة الجميع.

كما تتعهد رابطتا أعضاء هيئتي التدريس والتدريب في الكليات التطبيقية لأعضائهما بأنهما ستبقيان دوما الحارس الأمين لحماية حقوقهم ومكتسباتهم من العبث بها .

كما تؤكد الرابطتان رفضهما التام لخفض ميزانية التعليم ، وتحثان السلطتين التنفيذية والتشريعية على ضرورة دعم قطاع التعليم ، حيث أنه السبيل الأول للتنمية .

وتشكر رابطتا أعضاء هيئتي التدريس والتدريب في الكليات التطبيقية جميع من شاركها في حضور المهرجان الخطابي الذي أقامته في مقرها بالعديلية يوم السبت الموافق 26/3/2016 تحت عنوان ((لن نخذلكم)) ، والذي أقيم في موعده تقديرا وعرفانا لكل من وقف معنا وساندنا في هذه القضية، وللتأكيد على موقف الرابطتين الثابت في الدفاع عن حقوق ومكتسبات أعضائهما ، ومواجهة جميع أوجه الانحراف في السلطة أو الفساد في الإدارة.

كما نعلن في هذا المقام عن تعليق الإضراب عن العمل في كليات الهيئة والذي كان مقررا بتاريخ 27/3/2016 .

  

   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock