جامعة الكويت

كلية علوم وهندسة الحاسوب استضافت أ.د. هيكي توبي – جامعة بنتلي بوسطن

 
  
 

كتبت : أفراح الخشتي

    استضافت كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت أ.د. هيكي توبي – جامعة بنتلي – بوسطن من قسم نظم المعلومات، حيث تطرق البروفسور الزائر إلى برامج الحوسبة مع التركيز على موضوع الاعتماد الأكاديمي لقسم نظم المعلومات.

    وبهذه المناسبة تطرق أ.د. توبي إلى منظمة (ABET) العالمية للاعتماد الأكاديمي لبرامج الحوسبة وتعطيها لخمسة برامج وهي (هندسة الكمبيوتر – علوم الكمبيوتر – نظم المعلومات – هندسة البرمجيات – تكنولوجيا المعلومات)، وأهمية الحصول على الاعتماد الاكاديمي من هذه المنظمة.

   أما عن شروط الحصول على الاعتماد الاكاديمي للبرامج وهي ثمانية عناصر:( العنصر الخاص بالطلبة في البرنامج – الأغراض التعليمية للبرنامج الأكاديمي- مخرجات البرنامج التعليمي- استمرارية تطوير البرنامج الاكاديمي- محتويات البرنامج من المقررات الدراسية- أعضاء هيئة التدريس- دعم الجامعة لحصول البرامج الأكاديمية على الاعتماد الاكاديمية).

وسيقوم أ.د.هيكي توبي بتقديم تقرير مكتوب إلى القسم مبينا موقف القسم من استيفاء متطلبات (ABET) للاعتماد الأكاديمي، علما بأن حصول القسم على الاعتماد الأكاديمي يتطلب مجيء لجنة (ABET) للاعتماد الاكاديمي للاطلاع على تقرير القسم الذاتي لاستيفاء متطلبات الاعتماد الأكاديمي، وكذلك الاطلاع على قيام القسم بالعمليات الأكاديمية المختلفة المطلوبة، وزيارة معامل الحاسبات.

   

  وبعد ذلك تم الاطلاع على البرنامج الاكاديمي المطروح في قسم علوم المعلومات وزيارة معامل الحاسبات، كما اجتمع بكل من نائب مدير الجامعة للشئون العلمية أ.د. عصام العوضي، وعميد كلية علوم وهندسة الحاسوب أ.د.فواز العنزي، ومدير مكتب التقييم والاعتماد الأكاديمي بقسم علوم المعلومات أ.د. مصطفى عبد البر، ورئيس قسم علوم المعلومات أ.د. جهاد الدلال، ورئيس لجنة تقييم المقررات بالبرنامج أ.د. بول مانول، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock