قسم السلايدشو

احتفالية «يوم الشباب الكويتي»: 100 ألف دينار جائزة للتميز والإبداع

  

القبس – أجمع الوزراء المشاركون في «يوم الشباب الكويتي»، على أهمية دعم أبناء الفئة وتعزيز العمل التطوعي من أجل تطوير كل أشكال تنمية البلاد مجتمعيا واقتصاديا وسياسيا، وتخلل الفعالية لقاء مفتوح مع الفرق التطوعية، وتخصيص جائزة للتميز والابداع بقيمة 100 ألف دينار مقدمة من سمو أمير البلاد لـ 10 مجالات شبابية مختلفة.

وشدد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله على أهمية العمل التطوعي، مقدما شكره لسمو الأمير على رعايته ودعمه للشباب، وقال: «هؤلاء الشباب الذين نوليهم جميعا الاهتمام فقد وجدنا في مواقعنا لخدمتهم، ولقد جئنا اليوم لكي نستمع للفرق التطوعية من أجل تطوير عملنا».

وبيّن أن واجب الشباب «اقتراح تطوير العمل الخاص من أجل مصلحتهم وصقل مهاراتهم»، مشيرا إلى «أهمية العمل التطوعي، لاسيما أن انجازات كثيرة قامت على العمل التطوعي بعضها بارز، واغلبها لا يتم ابرازه بالشكل المطلوب والمستحق»، آملا في «أن تكتمل الجهود لابراز جهود الفرق التطوعية في الكويت».

مقار التطوع

بدوره، أوضح وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أن وزارة الشباب «تقوم بتنفيذ رؤية سمو الأمير وتوجيهاته لرعاية الشباب، من خلال سعينا الدائم لخدمتهم وتحقيق تطلعاتهم»، معبرا عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال بيوم الشباب الكويتي، ومشيدا بجهود سمو أمير البلاد لرعايته ودعمه المتواصل للشباب.

ولفت إلى أهمية العمل التطوعي في المجتمع بشكل عام، لافتا إلى أن التطوع «هو أسمى ما يقدمه الإنسان لوطنه، فالتطوع يحقق الكثير من التطلعات، والكويت تحتاج إلى المزيد من الجهود والعمل والعطاء».

وأشار الى أن استاد جابر يعد أحد المقرات للفرق التطوعية، وسيكون هناك تنظيم لدخول الفرق التطوعية إليه، كما أن هناك الكثير من الأماكن منها مكتبة الكويت الوطنية، والمراكز الثقافية والشبابية، مشيرا الى ان وزارة الشباب عمرها فقط 3 سنوات ونطمح إلى تحقيق الكثير من التطلعات.

وأكد أن أبواب الوزارة مفتوحة وتستقبل المبادرات الشبابية وتدعمها، مؤكدا أن الحكومة الآن تفكر في قانون لتنظيم أموال المسؤولية المجتمعية التي تنفقها البنوك والشركات حتى يستفيد منها العمل التطوعي بشكل عام بكل فرقه.

وأضاف ان تأسيس جهاز مستقل هو هيئة الشباب يعتبر خطوة إيجابية لتبني قضايا الشباب، مشيرا الى انه لأول مرة يتم إقرار جائزة للشباب واعلان اسماء الفائزين في مجال التميز الشبابي، وهو بدء التوجه الصحيح لدعم المجتمع الشبابي.

من جانبها، ذكرت وزيرة الشؤون والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط هند الصبيح أن أبواب وزارة الشؤون والعمل مفتوحة يوميا امام الفرق التطوعية، وتستقبلهم فرق متخصصة، وتُعقد معهم لقاءات بالوزارة للاستماع إلى مقترحاتهم وتطلعاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock