قسم السلايدشوجامعة الكويت

نائب مدير جامعة الكويت للعلوم الطبية د. عادل الحنيان لـ (أكاديميا): فتح تخصص بكالويورس التمريض في كلية العلوم الطبية المساعدة

نائب مدير جامعة الكويت للعلوم الطبية د. عادل الحنيان لـ (أكاديميا):
فتح تخصص بكالويورس التمريض في كلية العلوم الطبية المساعدة

أكاديميا| الجامعة – خاص

أكد نائب مدير جامعة الكويت للعلوم الطبية الدكتور عادل الحنيان أهمية إنشاء برنامج بكالوريوس التمريض في جامعة الكويت.
وقال الحنيان في تصريح لـ (أكاديميا): بأنَّ انتشار جائحة كورونا منذ العام الماضي كشف عن أهمية التمريض والحاجة الماسة إليها مع ازياد أعداد المصابين بفيروس كورونا، مشيرا إلى احتياج العديد من المستشفيات إلى خريجين التمريض للعمل ضمن الطواقم الطبية المستشفيات.
وأشار الحينان إلى أنَّ مجمّع العلوم الطبية في الجامعة بصدد طرح تخصص برنامج البكالوريوس التمريض بكلية العلوم الطبية المساعدة برئاسة عميد الكلية الدكتورة سعاد الفضلي، لافتاً إلى أنَّ برنامج بكالوريوس التمريض قد طرح خلال الفترة الماضية إلا أنّه يتم الالتفات إليه بسبب بعض الظروف.
وأكد الحينان أنَّ الظروف مواتية لإنشاء برنامج بكالوريوس التمريض للحالات الحرجة والرعاية المركّزة، وهو ما تعمل عليه كلية العلوم الطبية المساعدة خلال الفترة القليلة القادمة، مشيرا إلى أنَّ مجمّع العلوم الطبية سيتقدم إلى الإدارة الجامعة الجديدة بإنشاء برنامج بكالوريوس التمريض، لتخريج كوادر وطنية تعمل ضمن كادر الطواقم الطبية بمستشفيات الدولة ومراكزها الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock