وزارة التربية

التربية» للراغبين في الاستقالة: قدّموا طلباتكم قبل 1 يونيو

  

القبس – بدأت وزارة التربية، ممثلة في قطاع الشؤون الإدارية، في إجراءات إبلاغ الموظفين المحالين الى التقاعد، والبالغة خدمتهم 34 عاماً فما فوق في جميع القطاعات.

وكشف مصدر تربوي لـ القبس عن وصول أظرف سرية إلى المناطق التعليمية الأسبوع الماضي، تحتوي على كشوفات وإخطارات تحمل اسماء المحالين في كل منطقة، مؤكداً أن كل منطقة قامت باستدعاء الموظفين المشمولين بالتقاعد لتسليمهم الإخطارات الخاصة بهم، على ان يقوم الموظف بتوقيع تسلّمه.

ووفقاً لإخطار الاحالة إلى التقاعد والذي حصلت القبس على نسخة منه، فإن الوزارة أبلغت الموظفين المشمولين بالقرار، والبالغ عددهم 435 موظفاً، أنهم سيحالون إلى التقاعد في 5 يوليو المقبل، مطالبة الراغبين في الاستقالة بتقديم طلب انهاء خدمة إلى إدارة الموارد البشرية قبل موعد إصدار القرارات في 1 يونيو المقبل بوقت كاف، حتى يتثنى للإدارة اتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.

وشددت الوزارة على ضرورة مراجعة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للتنسيق معها، ومعرفة التاريخ المناسب للتقاعد، وتقديم طلب إنهاء الخدمة بناء عليه.

ورجح المصدر أن يقبل عدد كبير من المشمولين بالاحالة بتقديم استقالاتهم قبل احالتهم الى التقاعد إجبارياً والاستفادة من مميزات الاستقالة، والتي من ضمنها فرصة الحصول على وظيفة حكومية أخرى، في حال رغبتهم في ذلك، وذلك لن يحدث في حال احالتهم إلى التقاعد وفقاً للقانون.
فرصة للاستفادة

وبين أن وزارة التربية حرصت على ابلاغهم بالقرار مبكراً لاتاحة الفرصة لهم للاستفادة من رصيد اجازاتهم، موضحاً ان المناطق التعليمية مستمرة في إبلاغ الموظفين المشمولين بالتقاعد.

وأشار إلى أن تسليم تسويات التأمينات الاجتماعية للمحالين إلى التقاعد والمستقيلين مطلع يوليو المقبل، وذلك بعد إنهاء إدارة الموارد البشرية جميع إجراءاتهم من إخلاء طرف إداري ومالي من إدارة المكتبات والشؤون القانونية ومركز العمل والإدارة المالية والإجازات والدوام.

ولفت المصدر إلى أن المحالين إلى التقاعد من الكويتيين سيتم تحديد مكان مخصص لهم في المبنى الثاني بوزارة التربية لإنهاء اجراءاتهم وتسليم تسوياتهم بسهولة ومن دون عناء، فيما سيتحول مسرح وزارة التربية بالمبنى الثاني الى صالة لاستقبال مراجعي إنهاء الخدمة لغير الكويتيين، وذلك للتسهيل عليهم بعد أن قضوا أعواماً طويلة في خدمة وزارة التربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock