قسم السلايدشو

عمر حبيب لـ “أكاديميا”: الدراجة الهوائية (القاري) صديقة للبيئة

  

الحبيب لـ أكاديميا:

شعرت بأنني قادم على “دبابة”

قالوا لي: أنت طالب ولست رياضي

غيري يدخن في الحرم الجامعي ولا يقال له شيء!

أكاديميا| خاص أجرت التحقيق : فاطمة الخالدي 
طالب في جامعة الكويت يرى أن قيادة الدراجة الهوائية (القاري) هي ثقافة رياضية تهدف الى العقل السليم والجسم السليم وتهدف ايضاً لبيئة نقية، يرى أن هذه حرية شخصية لطالما لم يتعدى على حرية الأخرين وحول هذا الموضوع كان لـ “أكاديميا” هذا الحوار مع الطالب عمر حبيب.

عمر حبيب طالب في جامعة الكويت ، موظف في البنك الوطني، رئيس تنفيذي بقروب وطني موثق من وزارة الشباب ووزارة الشؤون ووزارة الداخلية ومذيع سابق بقناة الوطن.
تحدث عمر لـ “أكاديميا” عن الأسباب التي دفعته للقدوم الى الجامعة بدراجة هوائية قائلا: الأجواء الصباحية خاصة في فصل الشتاء والربيع هي التى دفعتني لركوب الدراجة الهوائية وهي أيضا ممارسة الرياضة خلال الفترة الصباحية فلا بد للإنسان من تنشيط جسمه وتنشيط الحركة الدموية بالجسم لزيادة قوة التركيز اثناء العمل والدراسة وأيضاً من الأسباب الزحمة وعدم توافر مراقف السيارات.

وأضاف: الدراجة الهوائية أذهب بها خلال الفترة الصباحية وكذلك الفترة المسائية مابعد الساعة الخامسة مساءً وأود أن اضيف أنني فعلاً أدخل الجامعة بالدراجة الهوائية ولكن ليس بالمباني لأنني أعلم أن هذا الشيء ممنوع وايضاً كمنظر يفترض أن لا أدخل للمباني وأنا على علم تام بهذا الشيء.
وكل ما قمت به أنني ركنت الدراجة الهوائية خارج المبنى وقمت بالدخول للمحاضرة وعندما خرجت تفاجأت بإحدى الصحف الكويتية يبحثون عني وقد سمعوا أن هناك طالب يأتي للجامعة بدراجة هوائية وقاموا بعمل لقاء معي وبعد الانتهاء أتى لي احد أفراد الأمن ( أمن الجامعة ) واخبرني بأن الادارة تطلبني – ادارة الجامعة في كلية العلوم الاجتماعية ، وأن السبب وراء استدعائي من قبل الإدارة الجامعية أنه يمنع الدخول بالدراجة الهوائية للحرم الجامعي مع العلم أنني لم اضر احداً وان هناك العديد من الطلبة يدخنون في الحرم الجامعي وبذلك يخالفون اللوائح والقوانين ويسببون تلوث للبيئة.
وأكد الحبيب أن الدراجة الهوائية تعتبر صديقة للبيئة وان هناك العديد من الأساتذة بجامعة الكويت بكلية التربية والآداب يأتون الى الجامعة بدراجة هوائية ويركنونها بجانب المحاضرة. وتساءل متعجباً هل لأنني كويتي قاموا باستدعائي واعطائي انذار شفوي !!
وبين الحبيب أن الجامعة قامت بإعطائي انذار شفوي بعدم تكرار قدومي بالدراجة الهوائية والشيء الأخر أنا متعجب جداً من هذا القرار ومن حججهم أنني من الممكن أن أسبب حوادث جسيمة !! واتساءل إن كنت قادم على دبابة. فمن التعليقات التى وصلتني من ادارة الجامعة انك طالب ولست رياضي اتعجب هل هذا عذر !! 
واضاف الدراجة الهوائية إن كنت أذهب بها للجامعة فهي لا تتجاوز الساعة أقوم خلالها بأخذ محاضرتي واخرج.

وبالنهاية ليس لدي مشكلة أن أذهب للجامعة بسيارة فلدي بدل السيارة سيارتين ولكن هذه ثقافتي وهذه هوايتي وهذا منطقي وهذه حريتي وحريتي لا تتعدى على حرية الأخرين.
كما أن ثقافة قيادة الدراجة الهوائية الى العمل او الجامعة هي ثقافة رياضية تهدف للعقل السليم والجسم السليم وتهدف ايضاً للبيئة النقية فهي ثقافة جداً جميلة واتمنى ان تنتشر في كل مكان.
وختم عمر حبيب حديثه بكلمة شكر لجريدة أكاديميا قائلا : جريدة اكاديميا جريدة شبابية وأنا للأمانة جداً جداً سعيد واسعدتوني على تفاعلكم ووقفتكم بجانبي ولله الحمد الكويت لا زالت بخير كون انتم شبابها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock