قسم السلايدشوالتطبيقي

د. بدر الخضري: إدارة التطبيقي عليها محاسبة أي دكتور لا يلتزم باختصاصاته الأكاديمية والفنية

تقدم باقتراح بألا يزيد ثمن الكتاب الواحد عن 10 دنانير

 

الكثير من أعضاء هيئة التدريس تكبدوا خسائر مالية من طباعة كتبهم المعتمدة

أكاديميا| التطبيقي

طالب أمين سر رابطة اعضاء هيئة التدريس بكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. بدر الخضري مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالانابة د. جاسم الانصاري ان يوجه تعليماته لعمداء الكليات ان يقوموا بالتنبيه لبعض أعضاء هيئة التدريس، بضرورة التزامهم بقرار رقم (1385/2002) الصادر بتاريخ 23/7/2002 ” بشأن نظام واجراءات العمل في الاقسام العلمية بكليات الهيئة “، والمتعلق باختصاصات عضو هيئة التدريس بالقسم العلمي، بالبند رقم (2) فيما يخص تحضير المادة العلمية واختيار وسائل التعليم المناسبة مع التقيد بالمحتوي العلمي والمرجع الدراسي الذي يحدده القسم العلمي لكل مقرر.
وقال الخضري في تصريح صحافي انه اتضح لنا ان البعض لا يلتزمون باختصاصاتهم الاكاديمية والفنية وخاصة بهذا البند من خلال تجاهلهم بتوجيه الطلاب والطالبات للاستعانة وشراء الكتب الدراسية المقررة للمقررات الدراسية من القسم العلمي والكلية والهيئة.
ودعا عمداء الكليات انه فى حال عدم التزام أي عضو هيئة التدريس، فيجب على رئاسة القسم العلمي ممارسة دورها المنوط والمحدد، بالعمل على ضرورة محاسبة وتوجيه لفت نظر للاستاذ بالمرة الاولى، وان جدد تجاهله، يجب على رئاسة القسم ولجنة الجدول الدراسي استبعاده من تدريس المقرر الدراسي المعتمد له كتاب كمرجع دراسي، مع فتح لجنة تحقيق مع الرافض لمهامه وفق نظام العمل داخل الاقسام العلمية، مؤكدا على أهمية تفعيل اختصاصات عضو هيئة التدريس بكليات الهيئة.
وأشار على أن الكثير من أعضاء هيئة التدريس الذين قاموا بتأليف وإعداد الكتب تكبدوا خسائر مالية من طباعة كتبهم المعتمدة بالإضافة إلى الوقت والجهد الذي اخذ منهم في تكاليفها.
ومن جانب اخر، كشف الخضري، بتقدمه اقتراح يلزم الهيئة بتحديد شراء الكتب من اعضاء هيئة التدريس، والتي اقرت للمقررات الدراسية بما لا يتجاوز سعره 10 دنانير للكتاب الواحد، مراعاة للظروف والامكانات المادية والمعيشية لكثير من الطلاب والطالبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock