وزارة التربية

السويدي : الكويت حريصة على الثقافة والقراءة

  
ذكر المشرف العام على لجان التحكيم في مسابقة تحدي القراءة الدكتور خليفه السويدي أن هذه المسابقة أطلقها نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، وتهدف إلى تشجيع القراءة في الوطن العربي ، وذلك بالتزام الطلاب بقراءة ٥٠ مليون كتاب. 

وأضاف السويدي في فعالية برنامج تحدي القراءة التي أقيمت صباح أمس على مسرح مبنى رقم 1 بوزارة التربية وحضرها مدير إدارة المكتبات أحمد الكندري و مدير إدارة الأنشطة بمنطقة الفروانية التعليمية د.مبارك العتيبي ، أن جميع الدول العربية رحبت في المشروع وشاركت في انطلاقته الأولى ، مشيراً إلى أن أعداد المشاركين فاقت كل التوقعات، و يقوم فريق التحدي والمشرفين على التحكيم بزيارات لكافة الدول المشاركة بهدف تدريب المحكمين من جميع الدول على المعايير التي تم الاتفاق عليها، كي نصل في النهاية لتطبيق كافة المعايير التي تم التخطيط لها على كافة المرشحين .

وأشاد السويدي بدور دولة الكويت في المشاركة في هذا المشروع، الذي يدل على حب الكويت و حرصها على الثقافة و القراءة ، باعتبارها من الدول السباقة في التعليم .

وشكر السويدي وزارة التربية التي فتحت أبوابها للمشروع وساهمت في تشجيع الطلاب على القراءة وحب المطالعة .

ومن جانبه ذكر مدير إدارة الأنشطة في منطقة الفروانية التعليمية وممثل ومنسق مسابقة تحدي القراءة د.مبارك العتيبي أن هذه المسابقة تعد من أكبر المشاريع والمبادرات في الوطن العربي.

 

وأضاف العتيبي ان دولة الكويت أصبحت من الدول المتقدمة في المسابقة لما حققته من انجاز في هذا المشروع الكبير ، مشيراً إلى توفر قاعدة أساسية للمكتبات المدرسية لتزويد الطلاب بالكتب اللازمة للانطلاق في هذا المشروع   

وشكر العتيبي إدارات المكتبات المدرسية و قطاع التنمية والأنشطة التربوية لمساهمتهم في انجاح المشروع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock