جامعة الكويت

بحضور أمين عام جامعة الكويت التطوير الإداري كرمت مديرتها السابقة د.سعاد الزيد

   
الشبعان: الزيد هي من مؤسسي إدارة التطوير الإداري والتدريب

د.الزيد: جامعة الكويت بنت شخصيتي والقيادة الجامعية كانت داعمة لي في كل المواقف

 

كتبت: شريفة العبدالسلام

تصوير: حسام المحمدي

 

بحضور أمين عام جامعة الكويت الدكتور محمد الفارس نظمت إدارة التطوير الإداري والتدريب بالجامعة حفل تكريم لمديرة الإدارة السابقة الدكتورة سعاد الزيد، وحضر الحفل الأمين العام المساعد للشئون الإدارية م.يوسف المزروعي، الأمين العام المساعد لشئون إدارة المرافق د.آدم الملا، ومدراء الإدارات وعدد من موظفي الجامعة.

وبهذه المناسبة ذكر مدير إدارة التطوير الإداري والتدريب بالإنابة ناصر الشبعان أن هذا الحفل يتم فيه تتويج مسيرة عطاء حافلة بالانجازات والنجاحات استمرت على مدى ثلاثين عاماً قامت خلالها مديرة ادارة التطوير الإداري والتدريب السابقة سعاد الزيد بالانصهار في بوتقة العمل الجاد والمخلص فهنيئاً لمن أجزل وأوفى في العطاء.

وقال الشبعان أنه “من منطلق قوله تعالى : ( وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان ) قامت الإدارة بإعداد هذا الحفل المتواضع لمديرتها السابقة تكريماً وتقديراً لما بذلته من جهود خلال توليها العمل بالإدارة”.

وأضاف أن سعاد الزيد هي من مؤسسي إدارة التطوير الإداري والتدريب حيث ساهمت في وضع اللبنات الأولى للإدارة كما أنها شاركت في وضع الأسس واللوائح والتي كان لها الفضل في ترسيخ العمل المنهجي لقطاع التطوير الإداري وتنمية الموارد البشرية في الجامعة، كما شاركت في العديد من اللجان وفرق العمل وكان لها بصمتها على أعمال تلك اللجان.

وختم الشبعان كلمته قائلاً “تعجز الكلمات أن توفيكم حقكم، فشكراً لكم على كل ماقدمتموه للجامعة بشكل عام وللإدارة بشكل خاص، متمنين لكم التوفيق والسداد في حياتكم العلمية والعملية”.
وبدورها عبرت الدكتورة سعاد الزيد عن سعادتها الغامرة بتكريمها أمام أصحابها وزملائها، مبينة أن جامعة الكويت قد بنت شخصيتها وزملائها بالعمل أكملوا معها المسيرة، مضيفةً أن القيادة الجامعية كانت داعمة لها في كل المواقف سواء كانت في صواب أو خطأ كانوا هم المعينين لها.

وأضافت قائلة: ” أن الجميع يقول أن التقاعد هو نهاية المطاف بالعكس التقاعد هو بداية المطاف احس انني اخترت الوقت المناسب للانطلاقة والحمدالله بدأت عملي الخاص وسيكون باكورة عملي هو انطلاقة مؤتمر عن الموارد البشرية إدارة وتطوير المواهب في شهر ابريل، مضيفة أن الجميع لديه مواهب ولكننا بحاجة لتطوير هذه المواهب وكيفية احتضانها من خلال عمل مشاريع وحاضنة مشاريع فهذا المؤتمر سيكون في هذه البوتقة، داعيةً زملائها والإدارة الجامعية لحضور هذا المؤتمر ليكونوا سنداً لها”.

وأوضحت الزيد أن الجامعة هي وطنها الصغير تربت وتعلمت واجتهدت وأخذت الماجستير والدكتوراه وهي موظفة في دائرة عملها.

وتقدمت الدكتورة سعاد الزيد بالشكر الجزيل لإدارة الجامعة لأنها مدت يد العون لها في هذه المسيرة الطويلة مسيرة ٣٠ سنة كأنها ٣٠ يوم، وقدمت نصيحة لزملائها قائلةً: “لتكملة مسيرة العمل يجب أن يكون لديكم جانب من الليونة وجانب من الجد ومن الحزم، ولابد أن يكون الانسان معتدل حتى مع نفسه، فهذه حياة ونحن نأخذ من كل مرحلة عليها تجربة ناجحة”.

وفي ختام كلمتها تمنت الزيد أن يدوم التواصل بينها وبين زملائها في الجامعة، متمنية التوفيق للجميع.

وتخلل الحفل عرض فيلم موجز عن مسيرة وإنجازات المحتفى بها، وألقت نيابة عن العاملين بإدارة التطوير الإداري والتدريب تيسير عبدالجيد قصيدة عبرت خلالها عن مدى عطاء وطيبة ما قدمته الزيد خلال فترة عملها بالإدارة.

وتم تكريم الدكتورة سعاد الزيد من قبل المدير الإداري بكلية التربية عبدالأمير بوحمد نيابة عن عميد كلية التربية، وفي ختام الحفل قام أمين عام الجامعة بتقديم درعاً تذكارية للمحتفى بها تقديراً لجهودها التي قدمتها خلال فترة مسيرتها في الجامعة.

   
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock