قسم السلايدشو

ثقافي واشنطن» يؤكد أهمية الأبحاث في تطوير المجتمعات

  
أكد رئيس المكتب الثقافي الكويتي لدى واشنطن د. عبدالوهاب الظفيري أهمية الابحاث العلمية والعملية في تطوير المجتمعات، من خلال الطلاب والطالبات الدارسين في خارجها.

جاء ذلك خلال استقبال الظفيري، في المكتب الثقافي بالعاصمة واشنطن، عددا من الطلبة في الدراسات العليا بالولايات المتحدة الذين يعدون للقيام بعدة دراسات وأبحاث علمية ذات أهمية وخصوصية بالنسبة للمجتمع الكويتي من شأنها تعميق خبراتهم وتوسيع آفاقهم في تخصصاتهم.

وشدد الظفيري، لـ”كونا”، على أهمية هذا النوع من الابحاث والدراسات للمجتمع نفسه عند عودتهم وإثرائهم ساحة العمل الكويتية، و”تعميق الاستفادة من تخصصات دراستهم وجودهم في جامعات ذات صبغة علمية وعملية متميزة وأساتذة يتمتعون بسمعة غير عادية، املا في خلق قاعدة علمية تمتد معهم سنوات قادمة يستطيعون من خلالها انشاء قواعد بحثية وفي مجالات متنوعة تخدم تخصصاتهم”.

وأفاد بأنه وفي خطوة غير مسبوقة قام المكتب الثقافي بتبني هؤلاء الطلبة، ومنهم المتخصصون في الطب وطب الأسنان والإدارة والقانون وغيرها، بهدف خدمة غرضهم الأساسي من وجودهم في هذه البيئات الأكاديمية المتميزة.

وأكد الأهمية الخاصة في بناء العمق الفكري عند الدارسين وتهيئتهم للنظر وتناول الأمور برؤية مختلفة، موضحا ان هؤلاء الطلبة هم طفلة العجمي وهند القادري واسامة الفلاح وخالد الخشرم، وسيشاركون في سلسلة من المؤتمرات المحلية لتوسيع آفاقهم المعرفية عن طريق عقد ندوات تدار بإمكاناتهم الذاتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock