قسم السلايدشو

الهولي: انطلاق مخيم السلام السنوي الـ 19 لمرشدات الكويت 5 يناير المقبل

في إطار خطة التوجيه الفني العام بالتعاون مع جمعية المرشدات وبمشاركة 250 مرشدة وقائدة من المناطق التعليمية والتربية الخاصة

 

   

تنظم جمعية المرشدات الكويتية مخيم السلام السنوي التاسع عشر تحت شعار «الولاء اتصال.. تواصل وطني»، والذي تنطلق أنشطته المتنوعة 5 يناير 2016، ويستمر حتى العاشر منه بمقر الجمعية.
وقالت رئيسة الجمعية هند الهولي في المؤتمر الصحافي الذي اقيم للاعلان عن المخيم: انه استمرارا لتنفيذ ونشر مبادئ أهداف السلام يأتي المخيم في دورته الـ 19 بمشاركة نحو 250 مرشدة وقائدة من مختلف المناطق التعليمية والتربية الخاصة. 
وأوضحت ان المخيم يهدف بالدرجة الأولى الى إعداد الفتيات إعدادا تربويا ليكن خير مواطنات صالحات على المستويات المحلية والخليجية والعربية لانطلاقهن نحو المواطنة العالمية وتعزيز روح الولاء والانتماء للوطن ولصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وخدمة المجتمع الذي يعشن فيه. 
وأشارت الى ان الملتقى يهدف ايضا الى احترام العمل الجماعي والخدمة العامة والعمل التطوعي وتنمية القيم والصفات الاجتماعية الحميدة وممارستها عن طريق العمل بنظام الدوري والطلائع والتواصل والتعارف وتبادل الخبرات بين مرشدات الكويت وتنمية روح التعاون والتفاعل وتبادل الخبرات بين المسؤولات أيضا.
وقالت الهولي: ان المخيم يسعى الى خلق المنافسة الشريفة بين الفتيات وإظهار مصلحة العمل وإنكار الذات وممارسة الهوايات وصقلها وتنمية المواهب من خلال المشاركة بورش العمل والمختبرات العلمية المتنوعة.

وأوضحت ان الهدف تزويد المرشدات بالمعلومات العلمية والثقافية من خلال البرامج والندوات والمحاضرات والزيارات الميدانية وإعداد المرشدات للحياة المستقبلية والانطلاق والمرح والترويح وقضاء وقت مفيد وممتع بعيدا عن روتين الفصل الدراسي واختيار الفتيات المتميزات لتمثيل البلاد في المخيمات العربية والخليجية والدولية. وبينت الهولي ان المخيم يشتمل على العديد من الفعاليات منها سبع ورش للعمل تشارك فيها جميع الإدارات التعليمية بالاضافة الى ورشة عمل لإدارة التعليم الخاص ومدارس التربية الخاصة تحت شعار «الابداع في حب الوطن.. محبتي ابداع».
وأوضحت الهولي ان المخيم يأتي في إطار خطة التوجيه الفني العام بالتعاون مع جمعية المرشدات الكويتية من أجل دعم العمل الارشادي وصقل مهارات المرشدات وغرس وتغزيز قيم الولاء والانتماء والبعد عن أي افكار متطرفة وتمكين قدراتهن من خلال شغل اوقات فراغهن بما يعود عليهن وعلى وطنهن بالنفع والفائدة. من جانبه، أعرب الموجه العام للتربية الكشفية والارشادية بوزارة التربية أحمد فرمن عن سعادته بما تقوم به التواجيه الفنية بالاعداد المتقن والمميز لمخيم السلام 19 ليكون جاهزا لاستقبال بناتنا المرشدات ليتمكن من تنفيذ البرنامج المعد مسبقا بشكل متميز يليق بتاريخ الحركة الارشادية في الكويت.
وتوجه بالشكر لجمعية المرشدات الكويتية ممثلة برئيستها هند الهولي وعضوات مجلس الإدارة لما يقمن به من جهود في دعم أنشطة وفعاليات المخيم ومشاركتهن الايجابية، داعيا اولياء أمور المرشدات الى حث بناتهن على المشاركة الفاعلة والايجابية في المخيم بما يحقق الأهداف التي وضعت بعناية لخدمة المرشدة. بدورها، قالت القائد العام للمخيم ميثة العجمي: نعمل من خلال فعاليات المخيم على تطبيق الشعار الذي تم اختياره هذا العام عبر الورش والمسميات التي تحتوي وضعية هذه الورش والتي تعمل على انتاجها تلك الورش مجموعة من المرشدات والمرشدات المتقدمات للمرحلتين المتوسطة والثانوية. وأضافت العجمي: ان هذه الورش تقام باشراف نخبة من المدربات المتمرسات في هذا النوع من الورش، والتي نعمل من خلالها على غرس مجموعة من القيم والمبادئ لدى المرشدات والمنبثقة من الدعوات الأميرية السامية لنبذ الفرقة والطائفية والعمل على بث روح المواطنة في نفوس جميع المنتميات للحركة الارشادية.
وأشارت الى ان المخيم يشتمل على العديد من الأنشطة والزيارات المتنوعة لعدد من الأماكن التراثية والشعبية بما فيها قرية الموروث الشعبي، اضافة الى نشاط حافل بالمسابقات اليومية للوصول الى الأهداف التي يسعى المخيم الى تحقيقها.
   
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock