حصري أكاديمياقسم السلايدشوجامعة الكويت

د. زينب المعراج لـ”أكاديميا”: معرض الفرص الوظيفية بكلية علوم وهندسة الحاسوب حقق نجاح كبير

د. زينب المعراج
  • فكرة المعرض جاءت من حوار بين طالبين عن الفرص الوظيفية في القطاعين الحكومي والخاص
  • المعرض كان برعاية إعلامية من جريدة “أكاديميا”

أكاديميا | خاص

قالت الاستاذة في قسم علوم المعلومات بكلية علوم وهندسة الحاسوب في جامعة الكويت الدكتورة زينب المعراج ان الكلية اختتمت فعاليات معرض الفرص الوظيفية في الكلية بنجاح كبير.

وأشارت المعراج في تصريح خاص لـ (أكاديميا) ان المعرض تضمن عرض لفرص العمل في الجهات الحكومية والخاصة لخريجي طلبة الكلية وخريجي الجامعات الخاصة من تخصص الحاسوب، لافتة إلى أن المعرض حظي باهتمام كبير من اساتذة وطلاب وطالبات الكلية والإدارة الجامعية وعلى رأسها مدير الجامعة الدكتور حسين الأنصاري الذي شرفنا بافتتاح المعرض.

وأوضحت ان المعرض شهد عرض للمعدات والبرمجيات و (Software and hardware)، بالإضافة إلى عرض فرص للتدريب، والبحوث وتنمية المهارات.

وأوضحت ان الهدف من المعرض هو تشجيع التواصل بين طلبة الجامعة والشركات المحلية والمنظمات التعليمية لزيادة بصيرتهم للفرص الوظيفية المستقبلية والتدريبية من خلال دعوة الجهات الحكومية والخاصة لعرض فرص العمل المتاحة لديهم بالإضافة الى توعية الطلبة الى الفرص الوظيفية المتوفرة لتخصصاتهم وكذلك خلق التحدي والمنافسة من خلال طرح المسابقات المحلية والعالمية في مجالات الهندسة والبرمجيات والتي يمكنهم المشاركة بها وتنمية مهاراتهم من خلالها.

وبينت المعراج ان فعالية نادي كليك آي تي والتي تمت تحت عنوان “معرض الفرص الوظيفية والشركات” لكلية علوم و هندسة الحاسوب في العديلية يوم أمس الأثنين لقت نجاح كبير، حيث حضرت أكثر من ٤٥ جهة حكومية وخاصة ومراكز تكنولوجية وتنمية بشرية ومؤسسات تطوعية، مشيرة إلى مشاركة العديد من الجهات منها نوادي الجامعات الخاصة والمعاهد والمدارس الحكومية ونخبة مميزة من الاساتذة، مؤكدة بأنه تمت الاستفادة من ورش العمل الثلاث التي اقيمت على هامش المعرض حيث ركزت على أهمية الإلمام بتطوير البرمجيات في هذا العصر وكيفية استخدام هذه المهارة في ريادة الأعمال وغيرها من الوظائف المتاحة للمبرمجين.

وبينت ان فكرة المعرض تأسست من حوار طلبة نادي كليك آي تي التابع لقسم علوم المعلومات طالبين التعرف على فرصهم الوظيفية و أجواء العمل في القطاع الحكومي والخاص ورغبتهم بتنمية مهاراتهم المختلفة.

وذكرت المعراج أنه وخلال كل عام دراسي يحرص النادي على توفير ورشات عمل متنوعة تركز عل تنمية المهارات من جوانب عدة مثل الريادة، تنسيق الوقت والتطوع والتوستاسترز والبرمجة وتنمية الذات والتصميم والتعارف بين هوات البرمجة ورواد الأعمال بالكويت والمؤسسات.

واشارت ان النادي أيضاً يقيم مسابقات Trivia كل فصل لتعزيز التواصل بين كل من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بالعديلية (منها قسم علوم المعلومات وكلية العلوم الحياتية) بحضور ممتاز ومتحفز دائما.

واختتمت المعراج بأن فعاليات النادي كلها مفتوحة لجميع الطلبة من كليات جامعة الكويت وغيرها من الطلبة المهتمين من الجامعات الخاصة و المعاهد.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock