وزارة التربية

ثانوية خديجة بنت الزبير نظمت ملتقى «حب الوطن»

  

اكاديميا| الأنباء 

أكد مدير عام منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد أهمية غرس الولاء وحب الوطن في نفوس أبنائنا الطلبة والطالبات، مشيرا الى أننا لا نألو جهدا في تقديم لهم أنشطة تربوية متنوعة ذات طابع وطني.

جاء ذلك في تصريح أدلى به بوحمد للصحافيين خلال حضوره صباح امس الملتقى التربوي الاجتماعي الوطني والذي ينظمه مكتب الخدمة الاجتماعية والنفسية بثانوية خديجة بنت الزبير تحت شعار «حب الوطن.. ولاء وعطاء»، وأوضح أن هذا الملتقى مهرجان وطني يأتي تزامنا مع احتفالاتنا بالأعياد الوطنية ومرور 10 سنوات على تولي صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد، مقاليد الحكم في البلاد، والتي تحقق فيها العديد من الإنجازات لبلدنا الحبيب الكويت على مختلف الأصعدة.
وذكر بوحمد قائلا: نحن كوزارة التربية نركز على الإنجازات التربوية ويكفينا فخرا اننا نحصل على تكريمين خلال العام من صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد، رعاه الله وهما تكريم الفائقين من الطلبة، وكذلك تكريم المعلمين بيومهم العالمي.
لافتا إلى حرص صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد، مرارا وتكرارا على المورد الأول والأساسي للكويت، وهو رعاية النشء من خلال التربية والمواطنة الصالحة، وغرس حب الوطن والانتماء والتركيز على ان الكويت ليست لفئة دون اخرى، ولا لطائفة دون غيرها، وهي للكويتيين، مؤكدا ان عزتنا من عزتها، وبقاءنا من بقائها.
وأضاف بوحمد ان حب الوطن ليس اغنية او أبيات شعر تقال، ولكن يجب ان نترجمها في افعال وبجد حقيقي كل حسب مجاله.
وأشار الى ان ما طرح في الملتقى من فقرات هادفة دليل واضح على تميز الإدارة المدرسية التي تستحق الشكر والتقدير، وكذلك لكل من ساهم وشارك في هذا الملتقى.
من جانبها قالت مديرة ثانوية خديجة بنت الزبير جميلة السهيل في كلمة لها: «يسعدنا أن نلتقى وإياكم في هذا الجمع المبارك، وبهذا الصرح التعليمي في عمل تربوي استهدف العديد من الجوانب الاجتماعية والسلوكية في شخصية المتعلم، والذي يعتبر الركيزة الأساسية، والمحور الرئيسي للعملية التربوية، مشددة على ان قوة الأوطان تقاس بقوة الثروة البشرية التي تمتلكها، ومن هنا يستوجب علينا كمؤسسات تربوية وتعليمية أن نستثمر الطاقة الشبابية لدى بناتنا الطالبات.. والتي انعكست مؤشراتها أثناء تطبيق مشروع واثق وتعديل الكثير من السلوكيات الطلابية».
  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock