وزارة التربية

ندوة التعريف الوظيفي تحت رعاية وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري

  

أكد الوكيل المساعد للشؤون الإدارية بوزارة التربية فهد الغيص أن الترفيع الوظيفي مستمر من خلال ديوان الخدمة المدنية وذلك بعقد الاجتماعات والندوات المختصة التي تهدف إلى رفع وعي العاملين بوزارة التربية , موضحا أن ندوة الترفيع الوظيفي التي تم تنظيمها توضح مدى استحقاق موظفي وزارة التربية من الترفيع الوظيفي , كما تقدم شرحا مفصلا حول الفروق بين الترفيع الوظيفي والمسميات الوظيفية , معربا عن شكره العميق لديوان الخدمة المدنية لتواجدهم في الندوة واعطائهم الثقة الكاملة لموظفي وزارة التربية , وذلك بتوفير الأجهزة المتكاملة لخدمة الموظفين واعطائهم حقوقهم بالكامل حتى لا يكون هناك أي حقوق قد تسقط عن العاملين بالوزارة .

كما تمنى الغيص بأن يأخذ كل موظف بالوزارة حقوقه كاملة من الترفيعات والمستحقات التي يحددها ديوان الخدمة المدنية , مؤكدا حرص قطاع الشؤون الإدارية بأن يأخذ كل موظف حقه بالكامل .

وقال الغيص أن هناك ضوابط وشروط للترفيع الوظيفي وضعها ديوان الخدمة المدنية وتم برمجتها من خلال النظم المتكاملة بحيث يستطيع الموظف معرفة سنوات خدمته وأيام الغياب والاجازات المرضية التي تخصه . جاء ذلك خلال ندوة الترفيع الوظيفي التي أقيمت صباح اليوم بمسرح وزارة التربية تحت رعاية وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري وبحضور الوكيل المساعد للشؤون الإدارية فهد الغيص ومدير إدارة الموارد البشرية سعود الجويسر ورئيس قسم البدلات والمستويات الوظيفية فاطمة الصراف ومراقبي شؤون التوظيف من ديوان الخدمة المدنية بدور أسد و بشاير الديكان .

ومن جهته ألقى مدير إدارة الموارد البشرية سعود الجويسر شرحا تفصيليا بالندوة تضمن محاوعدة بشأن الترفيع الوظيفي منها المحور التعريفي الخاص بالترفيع الوظيفي والشروط والمعايير للترفيع الوظيفي لجميع الوظائف بوزارة التربية بما فيها وظائف أعضاء الهيئة التعليمية , إلى جانب قرارات وضوابط التظلمات من الترفيع الوظيفي والوظائف المشمولة في الترفيع الوظيفي .

و أوضح الجويسر أن هناك نوعين من الوظائف , يشمل النوع الأول وظائف ذات الأثر المالي من أعضاء الهيئة التعليمية والمهندسين والمحاسبين والقانونيين , أما النوع الثاني فيشمل وظائف ليس لها أثر مالي كمنسقي الإدارات والمعاملات وشؤون التوظيف والسكرتارية .

وأكد الجويسر أن وزارة التربية تقوم سنويا بالترفيع الوظيفي بتواريخ محددة بالبحث بالطلبات من بداية شهر سبتمبر , حيث تتم عملية الترفيع الوظيفي بتاريخ 1 نوفمبر إلى 30 ديسمبر من كل سنة ميلادية , مشيرا الى أن لكل وظيفة ملف وبطاقة ترفيع وظيفي , لافتا الى أن لكل مستوى وظيفي لجنة تقوم بالبحث بطلباتها كشروط الشؤون القانونية وشروط التزام الدوام وشروط المستوى الوظيفي بحد ذاته مثل ( معلم ب إلى معلم أ ) و يشمل ذلك الوظائف الهندسية والمحاسبية والقانونية , مشيرا الى أن الوزارة بدأت هذه السنة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية بالترفيع الوظيفي لوظائف المناطق التعليمية التي ليس لها أثر مالي . وقال الجويسر أن هناك إحصائيات ستعلن في الفترة القادمة عن العاملين بوزارة التربية الذي تم ترفيعهم من قبل الوزارة , مضيفا أن الترفيع الوظيفي يجب أن تكون البيانات متكاملة وفق النظم المتكاملة من تقويم كفاءة واعتماد إجازات طبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock