وزارة التربية

«التربية»: كُتب ومتطلبات الفصل الثاني جاهزة في المدارس

  

اكاديميا| الجريدة
قال الوكيل النجار إن «التربية» مستعدة لبدء الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد المقبل، معلناً الانتهاء من توزيع الكتب الدراسية على جميع المدارس.

أكد وكيل وزارة التربية بالإنابة وكيل قطاع المالية بوزارة التربية يوسف النجار جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة مع بداية الفصل الدراسي الثاني الأحد المقبل، مشيراً إلى الانتهاء من توزيع الكتب الدراسية للفصل الثاني كاملة على جميع المدارس.

وقال النجار لـ”الجريدة”، إن “القطاع المالي حرص على الانتهاء من توزيع كتب الفصل الدراسي الثاني قبل انتهاء المدارس من اختبارات الفترة الدراسية الثانية وبدء عطلة الربيع”، لافتا إلى أنه “تمت الاستعانة بسيارات نقل بصفة التأجير من أجل الإسراع في عمليات توزيع الكتب على المناطق التعليمية الست والمدارس التابعة لها”.

وأضاف أن المدارس ستكون مستعدة وجاهزة لتوزيع كتب الفصل الثاني على الطلبة مع بداية دوام الأحد المقبل، لافتا إلى أن القطاع المالي حرص على التنسيق مع التعليم العام والمناطق التعليمية لتوفير كل متطلبات بدء الدوام للفصل الدراسي الثاني.

افتتاح مدارس
وفي سياق متصل، أصدر وكيل “التربية” قرارات عدة تقضي بإعادة افتتاح روضة الزهور الكائنة في مدينة صباح الأحمد قطاع A، وإعادة افتتاح مدرسة طلحة بن عبيد الثانوية بنين الكائنة في مدينة صباح الأحمد قطاع A، وإعادة افتتاح مدرسة أمامة بنت الصامت الابتدائية بنات الكائنة في مدينة صباح الأحمد قطاع A، على أن تتولى منطقة الأحمدي التعليمية تعديل وإعادة إصدار نشرة تسجيل الطلاب والطالبات، والعمل على توفير ما يلزم من الهيئات التعليمية والإدارية والإشرافية للعام الدراسي المقبل 2016/2017.

كما أصدر الوكيل قراراً بشأن فك الاشتراك في مدرسة قتية بن مسلم (م+ث) بنين التابعة لمنطقة الأحمدي التعليمية للعام الدراسي المقبل الكائنة في مدينة صباح الأحمد قطاع (أ)، لتصبح مدرسة قتيبة بن مسلم المتوسطة بنين، على أن تتولى المنطقة التعليمية نقل أعضاء الهيئة الإشرافية والتعليمية والإدارية الموجودين على قوة المرحلة الثانوية إلى مدرسة طلحة بن عبيد الثانوية بنين، بالإضافة إلى نقل طلاب المرحلة الثانوية بنين من مدرسة قتيبة بن مسلم إلى مدرسة طلحة بن عبيد الثانوية والكائنة بنفس القطاع.

إلى ذلك، أصدر قراراً بفك الاشتراك في مدرسة الرباب بنت البراء المتوسطة بنات الكائنة في مدينة صباح الأحمد قطاع (أ)، ونقل أعضاء الهيئة الإشرافية والتعليمية والإدارية الموجودات على قوة المرحلة الثانوية إلى مدرسة جمانة بنت الحسن الثانوية بنات، على أن تتولى المنطقة التعليمية نقل طالبات المرحلة الثانوية بنات والكائنة بنفس القطاع.
استقبال المعلمين
من جانبها، أكدت الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري أن الجهات المختصة تعمل على قدم وساق، للاستعداد للفصل الدراسي الثاني، وتجهيز المدارس لاستقبال المعلمين والطلبة، ومن ضمن الاستعدادات تزويد أجهزة التابلت بالمحتوى التفاعلي والمناهج التفاعلية، ومناهج الدروس، ومصادر التعليم، بالإضافة إلى القناة التربوية وسد احتياجات أبنائنا الطلاب والطالبات.

وأشارت الكندري إلى استعداد الوزارة لافتتاح أربع مدارس جديدة للعام الدراسي المقبل 2016/2017 في منطقة صباح الأحمد التابعة لمنطقة الأحمدي التعليمية، وهي مدرسة ثانوية بنات، ومدرسة ثانوية بنين، ومدرسة ابتدائية بنات وروضة، مضيفة انه سيتم تسلم 11 مدرسة في شمال غرب الصليبيخات ومنطقة جابر الأحمد في مارس المقبل.

وأفادت بأنه تم تزويد جميع المدارس من احتياجات الهيئة الإشرافية عقب تنفيذ حركة الترقيات التي تمت لمديري الشؤون التعليمية الجدد ومراقبي المراحل التعليمية لمختلف المراحل، والعمل على الاختبارات الإلكترونية، التي تعتبر آلية جديدة للوظائف الإشرافية، التي تشمل فئة مدير، ومدير مساعد، ورئيس قسم، وموجه فني بحيث تكون النتيجة لتلك الاختبارات على الانترنت في نفس اللحظة، موضحة ان تلك الاختبارات ستبدأ بعد إصدار القرارات من المناطق التعليمية من بعد اعتماد الترشيحات.

واختتمت الكندري كلمتها بتقديم الشكر لوزارة التربية والمناطق التعليمية، متمنية للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح في الفترتين الثالثة والرابعة للعام الدراسي الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock