وزارة التربية

التربية: نولي ذوي الإعاقة اهتماما بالغا إيمانا بأن التعليم حق أصيل للجميع

أكد وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي أن الوزارة تولي موضوع ذوي الإعاقة اهتماما بالغا وذلك للمنهج الحقوقي الذي تعمل بمقتضاه وللدور الكبير الذي توليه الكويت لهذا الشأن إيمانا بأن التعليم حق أصيل للجميع.
جاء ذلك خلال تصريح صحفي للحربي اليوم الاثنين عقب الاجتماع الذي عقده مع لجنة ذوي الإعاقة في مجلس الأمة بحضور العضوين الدكتور مبارك الحجرف والدكتور محمد الدلال حيث تطرق إلى مدى تطبيق الوزارة للقانون رقم (8 لسنة 2010) فيما يتعلق بالمواد ذات الشأن التعليمي.
وأشار الحربي إلى ورود العديد من الاستفسارات حول هذا الأمر حيث طرحت الوزارة في الإطار ذاته فكرة مشروع استراتيجية خاصة بتنفيذ مواد هذا القانون تحدد من خلالها أهم الإجراءات الإدارية والفنية لتنفيذ القانون سالف الذكر مع تحديد خطوات التنفيذ والجهات المشاركة.
وبين أن الوزارة ستقدم الخطة إلى لجنة ذوي الاعاقة بمجلس الأمة خلال شهر من الان متوجها بالشكر لأعضاء اللجنة على الروح الإيجابية والشفافية الكبيرة والتعاون والحرص على إيلاء ذوي الإعاقة الاهتمام الكبير وتقديم كل ما من شأنه خدمة الكويت.
يذكر ان القانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن حقوق ذوي الاعاقة يكفل حماية هذه الفئة ويعد من أفضل القوانين في العالم وهو منصف لهذه الفئة ماديا وتأهيليا. (كونا) 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock