قسم السلايدشووزارة التربية

العوضي: الجهاز الوطني لجودة التعليم لا يعتمد سوى الجامعات الملتزمة بنظام الحضور

لجنة لاقتراح معايير الاعتماد الأكاديمي
  

اكاديميا| الشاهد
كشفت مديرة الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم د.نورية العوضي ان الجهاز لا يمنح الاعتماد الأكاديمي لمؤسسات التعليم العالي خارج الكويت إنما يختص بتحديد مؤسسات التعليم العالي خارج الكويت والذي يسمح للطلبة بالالتحاق بها وفقا للمعايير المعتمدة بشأن تحديد مؤسسات التعليم العالي خارج الكويت.
وبسؤالها عن معايير تحديد اختيار مؤسسات التعليم العالي خارج الكويت قالت ان أهمهاأ ن تكون المؤسسة حاصلة على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي من إحدى الهيئات المختصة في الدولة التي فيها مقر المؤسسة،وأن تكون البرامج الأكاديمية بالمؤسسة معتمدة اعتمادا أكاديميا برامجيا من إحدى هيئات الاعتماد الأكاديمي البرامجي المعتمدة من قبل الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم, وأن يكون مستوى برامج التخصص التي تقدمها الجامعة متميزاً، قياسا لقوائم التصنيف العالمية المعتمدة، وأن يكون للجامعة سياسة قبول وتحويل معلنة ومطبقة على جميع الطلبة،وأن تتبع الجامعة نظام الحضور المنتظم خلال الأسبوع الدراسي،مشيرة الى تقارير الزيارات الميدانية للجامعة من قبل الوفود الأكاديمية وتقارير المكاتب الثقافية المتعلقة بالجامعةالمعلومات المستوفاة من الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، وتم نشر هذاالقرارالخاص بذلك على موقع الجهاز الرسمي.
وبشأن آخرالمستجدات في أنشطة الجهاز الوطني للاعتمادالأكاديمي وضمان جودة التعليم قالت العوضي ان آخر المستجدات تتمثل في تشكيل لجنة لاقتراح معايير الاعتماد الأكاديمي وضبط جودة التعليم للبرامج الطبية في مؤسسات التعليم العالي في الكويت برئاسة د. زهرة أحمد، وعدد من المتخصصين في هذا الشأن شملت كلاً من: د.فؤاد العلي، د.ميثم حسين، د.حميد الصراف، د.سليمان الصباح، وتتمثل مهام اللجنة، اقتراح معايير الاعتماد الأكاديمي وضبط جودة التعليم لبرامج الطب البشري. واقتراح قواعد اختيار المقيمين الخارجيين في مجال اعتماد برامج الطب البشري.
وعن وسيلة الجهازللتعّرف على قوائم الجامعات الموصى بها، وقوائم بعثات التميز الصادرة عن الجهاز اكدت ان الجهاز يقوم بعد صدور القائمة المتضمنة للجامعات الموصي بها وكذلك بعثات التميز بإعلانها على الموقع الرسمي للجهاز ، وكذلك نشرها في الجريدة الرسمية بصورة دورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock