جامعة الكويت

الإسلامية قدّمت كتاب متابعة الموضوع لمدير مكتب القياس والتقييم

  

– حاجي: المقترح يخفف العبء التدريسي والدراسي على الكليات وعلى الطلبة المستجدين، ويوفر الوقت والجهد. 

 اختبار القدرات الأكاديمية (اختبار الرياضيات، اختبار الكيمياء، اختبار اللغة الإنجليزية، واختبار اللغة العربية) من الاختبارات اللازمة للقبول في جامعة الكويت، وفي حال لم يوفق الطلبة في اجتياز الدرجة المطلوبة من الاختبار تقوم الكليات الجامعية بتوفير مقررات تمهيدية للطلبة المستجدين ممن لم يجتازوا الاختبار.

ولأهمية هذه الاختبارات قدّمت القائمة الإسلامية بجامعة الكويت مقترحا لمدير مكتب القياس والتقييم في الجامعة الدكتور خالد الفاضل حول إمكانية أن يقوم الطالب المستجد بتقديم الاختبار خلال الكورس التمهيدي.

وفي هذا الصدد قال المنسق العام للقائمة علي جعفر حاجي: كان النظام الجامعي – في السنوات السابقة – قائما على إمكانية أن يقوم الطالب المستجد بتقديم الاختبار خلال الكورس التمهيدي، وإن وفق واجتاز الاختبار فلا حاجة – بعدئذ – من إكمال الكورس التمهيدي المخصص له.

وعن مميزات النظام السابق أوضح حاجي قائلا: كان من حسناته: تخفيف العبء التدريسي والدراسي على الكلية والطلبة المستجدين، وتوفير الوقت والجهد المبذولين.

وبيّن حاجي أن النظام الحالي المعمول به حاليا في كليات الجامعة لا يسمح بمثل هذا التقديم للطلبة المستجدين المقيدين منهم وغير المقيدين، مما قد يسبب تأخر الطلبة فصلا دراسيا كاملا عن بقية زملائهم ممن اجتازوا الاختبار سلفا.

وعن هذا الكتاب أشار حاجي بأن القائمة الإسلامية قدّمته صباح يوم الإثنين الموافق 4 / 1 / 2015م آملين أن يتم دراسة الموضوع بجميع أبعاده، وإعادة النظام السابق لما في ذلك من مصلحة للطالب والطاقم التدريسي بجامعة الكويت لا تخفى على المعنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock