جامعة الكويت

طرح «الدكتوراه» بالتاريخ العام المقبل

ذكر رئيس قسم التاريخ في كلية الآداب بجامعة الكويت د. عبدالهادي العجمي أن القسم انتهى من إعداد برنامج “الدكتوراه” في التاريخ، من خلال عرضه على إدارة الكلية، والموافقة عليه، ومن ثم سيتم تقديمه وعرضه على مجلس الجامعة، ليتم اقراره في الفصل الدراسي المقبل.وقال العجمي، في تصريح لـ”الجريدة”، إن القسم الآن يقدم برنامج الماجستير، ويشرف على نحو 25 طالبا وطالبة في هذا البرنامج، كما يقدم برنامج الدبلوم العالي بعد مرحلة البكالوريوس لمن لم يتم رسالة الماجستير.

وتابع ان القسم من خلال إقامة الانشطة للطلبة والرحلات العلمية الخارجية لا يتلقى دعما ماديا أو رعاية من الادارة الجامعية، حيث إن أعضاء هيئة التدريس والطلبة المشاركين في الرحلات يتحملون كل المصروفات الخاصة بالرحلات التي يقيمها قسم التاريخ سنويا، ويشارك 15 عضو هيئة تدريس بالقسم في هذه الرحلات.

واضاف ان القسم لا يعاني نقصا في اعضاء هيئة التدريس، وهناك توافر في الأساتذة، “ونحرص على ابتعاث العديد من الاساتذة خارج الكويت لتغطية احتياجات القسم من الاساتذة، حيث هناك 13 مبتعثا من قبل القسم سيحضر منهم 8 خلال العامين المقبلين لمواصلة عملية التدريس في قسم التاريخ”.

واشار الى انه في كل عام دراسي يقيم قسم التاريخ مؤتمرين، وهذا غير موجود في كليات الجامعة، ونقوم برحلتين دوليتين الى دول العالم، موضحا ان القسم حظي بالتبني من جمعية الآثار التاريخية الخليجية، لما يقوم به من أعمال تخدم السبل العلمية في مجال الدراسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock