كتاب أكاديميا

بهيجة بهبهاني كتبت: عفواً.. جانبك الصواب يا دكتور!

  
صرح أحد النواب الافاضل للصحافة المحلية تصريحا مقللا فيه من أهمية تقرير المستشار المالي لوزارة المالية (إرنست اند يونغ) بشأن تنويع مصادر الدخل بالآتي: «إن التقرير في واد والواقع العملي الاقتصادي والثقافي الكويتي في واد آخر، ووزارة المالية لا تملك وحدها تعديل مسار ثقافة المجتمع الكويتي، إذ تشرّب المجتمع الكويتي ثقافة الاستهلاك وحب الترفيه والمظاهر وعدم الإخلاص في العمل والرغبة في الكسب المادي السريع من دون بذل أي جهد يذكر إلى حد اللجوء إلى تزوير شهادات الماجستير والدكتوراه في كل التخصصات»! والنائب الدكتور الفاضل زميل لنا في كلية التربية الاساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ونعتز بوجوده ممثلا للشعب ولنا كأعضاء هيئة تدريس بمجلس الامة لإيصال طموحاتنا ومشاكلنا الى المجلس والى الحكومة لتطوير التعليم ودعمه بهدف الارتقاء بمخرجاته وضمان جودته، الا اننا فوجئنا بتعميم تصريحه على الكويتيين وعلى اعضاء هيئة التدريس بكل التخصصات بانهم غير مخلصين في اداء الاعمال المنوطة بهم، ويبحثون عن اسهل الطرق للحصول على المال وانهم منشغلون بالمظاهر الزائفة!

ان دولة الكويت كغيرها من الدول الاسلامية والعربية التي تتواصل شعوبها مع جميع ثقافات العالم من خلال المستجدات التقنية، حيث اصبح العالم قرية صغيرة، وشبابها معرضون للتأثر بها، ولكن من خلال تواصلنا والتزامنا بالعطاء المخلص نحن 600 عضو هيئة تدريس في كلية التربية الاساسية مع 5000 طالب و15000طالبة من 8 صباحا الى 6 مساء، نؤكد على مشاركتنا الفعالة في الفرق التطوعية واللقاءات العلمية وانشطة وفعاليات الكلية والهيئة وخدمة المجتمع في جميع المجالات بهدف الارتقاء بها وتطويرها للأفضل، وذلك من دون مقابل مادي.. وهناك العشرات من الفرق التطوعية من الشباب (اناث وذكور) تقوم بتقديم خدمات عديدة في المجتمع الكويتي.

وهنا نسأل الدكتور الفاضل كاكاديمي: هل قمت بإجراء، او اطلعت على ابحاث علمية لغيركم من الزملاء الأكاديميين تؤكد ما ذهبت اليه في مجال ممارسة السلبيات التي وجهتها الى الكويتيين؟ حيث إننا نحن الأكاديميين، كما هو معروف عنا، لا نتجرأ على توجيه التهم الى الآخرين الا بناء على نتائج الابحاث العلمية التي تم تحكيمها ونشرها في مجلات علمية محكمة وبخاصة في مجال الامور الاجتماعية التي تسيء الى المجتمع الكويتي ان تم تعميمها، حقا لقد جانبك الصواب يا دكتور.
أ.د. بهيجة بهبهاني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock