قسم السلايدشو

النادي العلمي: فوز 6 طلاب في مسابقة «الكيمياء»

  
 
أعلن النادي العلمي فوز ستة طلاب في مسابقة «الكيمياء» الهادفة إلى التعريف بدور الكيمياء وتأثيرها في الحياة وتوسيع مداركهم للوصول إلى حلول للمشكلات التي تواجههم.

وقال الأمين العام للنادي د.آدم الملا لـ «كونا»: إن المسابقة التي نظمها النادي حول صناعة الأصباغ عبر التفاعلات الكيميائية جاءت انطلاقا من أهمية الكيمياء ودورها الحيوي في تطوير المجتمعات على مر العصور.
وأضاف الملا أن المركز الأول كان من نصيب الطالب ناصر الجيماز، حيث حقق نسبة 100% فيما جاء في المركز الثاني الطالب جراح البكر بمجموع 95% وحل في المركز الثالث الطالب عبدالرحمن الدوسري بنسبة 92%.
وأوضح أن الطالب محمد عمار فاز بالمركز الرابع بمجموع 90% تلاه الطالب محسن غلوم بنسبة 88% وسادسا الطالب احمد الراشد بنسبة 86%.
وأفاد بأن المسابقة الخاصة بالطلبة الكويتيين للمراحل التعليمية من الصف التاسع الى الثاني عشر بالتعليم العام والخاص تركز على الجوانب العلمية والبحثية والتثقيفية وتحفيز وتهيئة جوانب الاكتشاف والبحث والابداع العلمي لدى الطلبة عبر محاضرات يلقيها نخبة من المتخصصين، مبينا أن المسابقة تقام على مرحلتين، الأولى تختص بالفكرة والثانية بإجراء التصفيات لأفضل الأفكار التي تقدمها المدارس المشاركة.
وذكر ان النادي يقوم بتوفير المختبر في حال رغبة الطلاب بإجراء التجارب العملية، لافتا إلى وجود رؤى وطموحات لتطوير المسابقة وتوسيع إطار المشاركة بها خليجيا وعربيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock