التطبيقي

النجادة : صالة «قبول التطبيقي» استقبلت 300 طالب معظمهم يرغب في تغيير تخصصه

  
اكاديميا| الجريدة
كشفت د. رباح النجادة أن معظم مراجعي صالة القبول والتسجيل في «التطبيقي» يرغب في تغيير تخصصه، والاستفسار عن سبب عدم قبوله في الهيئة.
أكدت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

د. رباح النجادة أن «التطبيقي» تستقبل يومياً أعداداً من الطلبة المراجعين في صالة القبول والتسجيل في الهيئة، التي تجاوزت أعدادهم 300 طالب وطالبة من مختلف الفئات، مضيفة أن معظم المراجعين يرغب في تغيير تخصصه، والبعض الآخر من المقيد في البعثات الداخلية ويرغب في الالتحاق في كليات «التطبيقي» وغير ذلك من الفئات.

وقالت د. النجادة لـ«الجريدة»، إن سبب الازدحام الذي شهدته صالة القبول والتسجيل هم أغلبهم من غير الكويتيين، الذين لم يقبلوا في الالتحاق بـ«التطبيقي» للاستفسار عن سبب عدم القبول، موضحة أن العمادة استقبلتهم وبحثت معهم حالاتهم التي تسمح بالقبول من عدمه. وذكرت أن «التطبيقي» الجهة الأخيرة التي تعلن أسماء المتقدمين للالتحاق بالكليات أو المعاهد، بالتالي الذين لم يقبلوا في الجامعة أو البعثات يتوجهون إلى التطبيقي حتى يتسنى لهم القبول، مبينة أن التطبيقي قبلت جميع الطلبة الكويتيين وفق النظم واللوائح التي وضعتها اللجنة العليا للقبول.

وأشارت إلى أن العمادة أخذت مجموعة من معاملات الطلبة لبحث إمكانية قبولهم في «التطبيقي» من مختلف الفئات، وإكمال نواقص المقبولين، وحولت مجموعة من الطلبة، وهذا العمل روتيني لمختلف المؤسسات التعليمية، ولم نواجه أي مشاكل، «فلدينا كادر من الموظفين وهم قادرون على تحريك عجلة العمل في العمادة.

وتمنت التوفيق والسداد لجميع الطلبة، داعية من لديه مشكلة في القبول إلى مراجعة صالة القبول والتسجيل يومياً.

  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock