التطبيقي

«التطبيقي»: الأسبوع المقبل … إعلان نتائج قبول الفصل الثاني

  
اكاديميا| الراي 

أفاد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الأثري، بان «الإعلان عن نتائج القبول للفصل الدراسي الثاني سيكون الأسبوع المقبل».

وقال الدكتور الأثري، خلال حفل تخريج الدفعة الأولى من خريجي وخريجات برنامج وزارة الداخلية «تنفيذ معاملات، مراكز، منافذ»، من معهد السكرتارية، أمس، على مسرح ابن الهيثم في العديلية، بحضور مدير عام الإدارة العامة لمراكز الخدمة اللواء أديب السويدان، وعدد من نواب مدير الهيئة والضباط في وزارة الداخلية، إن «هذه الدفعة المتميزة تم اختيارها بعناية وسيكون لها بصمة في خدمة وزارة الداخلية وخدمة بلادهم».
وأوضح الأثري، ان «هذا البرنامج تم إعداده بالتعاون مع وزارة الداخلية ونتج عنه تخريج هذه الدفعة المتميزة»، لافتا الى ان «التعاون بين الهيئة و وزارة الداخلية لا يقتصر على هذا البرنامج فقط، وانما بدأ منذ العام 2001 ومازال مستمرا ويثمر عن برامج وتخريج دفعات عدة، آخرها سيكون العام 2016 /‏2017 في تخريج مفتش أمن مطار».
وأشار الاثري الى «تعاون الهيئة مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة كديوان الخدمة المدنية والبلدية والجمارك والنفط والحرس الوطني»، معلنا عن توقيع اتفاقية اليوم (أمس) مع الجهاز الوطني للاحصاء التابع لوزارة التخطيط لتدريب الكوادر الوطنية في الجهاز على أحدث السبل في التعامل مع الجمهور.
وعن استعدادات الهيئة للعام المقبل، قال الأثري، إن «العمل جارٍ على قدم وساق لاستقبال العام الدراسي المقبل»، مشيرا الى ان «هذه الفترة فترة اختبارات والوضع مطمئن».
من جانبه، تقدم ممثل وزارة الداخلية المقدم ياسر مصطفى خان، بالشكر الجزيل للمسؤولين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على دعوتهم للمشاركة في هذا الحفل، مبينا أن «هذه الدعوة نعتبرها تعزيزا لمفهوم الشراكة بيننا وبين الهيئة»، مثمنا ما قدمته الهيئة «من دعم وتعاون وتذليل العقبات التي واجهناها معا عبر أكثر من 15 عاما»، موضحا ان «هذا الاحتفال يأتي ثمرة للتعاون المشترك والذي تعتز به الوزارة مع الهيئة».
وبين، أن «هذه الدفعة الاولى من الخريجين من معهد السكرتارية والادارة المكتبية»، لافتا الى ان «التعاون بين الجهتين بدأ منذ العام 2001 حيث بدأ مع الدورات الخاصة بدبلوم منفذ معاملات لصالح مراكز الخدمة، وتلاه بعد فترة قصيرة دبلوم منفذ معاملات لصالح المنافذ»، مشيرا الى ان «هذا التعاون هو قصة نجاح وشراكة مستمرة بين الوزارة والهيئة».
وقال خان، إن «هذا التعاون ان دل فانه يدل على حرص ادارة الهيئة الدائم في توفير المخرجات المؤهلة والمدربة على احتياجات سوق العمل الكويتي الفعلية»، مشيرا الى ان «هذا التعاون أثمر تقديم ما يزيد على 1600 خريج وخريجة على مدى 15 عاما الذين اثبتوا جدارتهم وقدراتهم وساهموا في رفع مستوى اداء الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للجمهور بشهادة الجميع».
وقال«معا سنبدأ واعتبارا من الفصل التدريبي المقبل بتنفيذ دبلوم جديد وهو (دبلوم مفتش أمن المطار) والذي تم انجازه بجهود مشتركة، ولاننسى ان نذكر هنا فضل وجهد كل من ساهم في هذا الانجاز».
واضاف، «العمل حاليا في المراحل النهائية لانجاز برنامج تدريب دبلوم منفذ معاملات شؤون الاقامة، بالتنسيق مع الادارة العامة لشؤون الاقامة، كما بدأنا العمل في وضع أسس دبلوم جديد لصالح الادارة العامة للجنسية و وثائق السفر، وايضا هناك تنسيق مع المعهد العالي للاتصالات والملاحة بشأن الاستفادة من بعض الدبلومات المتخصصة في مجال الاتصالات اللاسلكية والأنظمة الأمنية، وأيضا الروبوتكس، وذلك خلال السنوات الخمس المقبلة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock