التطبيقي

د. نبيل الخضري لـ اكاديميا قضية فصل القطاعين بالهيئة تحتاج إلى قرار أكاديمي وليس سياسي

9lMYkEWI

 

اكاديميا | خاص – فاطمة الزيد

صرح مدير معهد السياحة والتجميل والأزياء د. نبيل الخضري بأهمية السياحة وطرق وسبل تطويرها بالكويت، وبين بأن السياحة منكن أن تعوض الكويت الجانب الإقتصادي وسد النقص.

وأشار د. الخضري بأن معهد السياحة يسعى للحصول على الأعتماد الأكاديمي مبيناً بأن الجانب السياحي بالكويت مفقود والمعهد يسعى لتطوير هذا الجانب.

ومن جهة أخرى بين د. الخضري بأن القبول بالمعهد مقتصر على الإناث فقط بالوقت الحالي، لكن سوف يتم قبول الذكور قريباً بعد حصول المعهد على موافقة الهيئة بتغيير أسم المعهد.

وقال د. الخضري بأن فصل القطاعين التدريب والتدريس مشكلة كبير أخذت ضجة ووقت وجهد من الكثير سواء بالهيئة أم من الوزراء السابقين بالتربية، لكن الملفت بأن هذا الموضوع فقط يثار ويتم مناقشته مع تبديل الوزير ويتم إغلاقه لحين أخر بعد فترة لكن حتى الأن لم يتم أخذ قرار من هذا الجانب، وقال أفضل من قدم مقترح كان مدير عام الهيئة السابق د. عبدالرزاق النفيسي حيث اقترح بأن يتم فصل الهيئة الى ثلاث قطاعات صحي ، تكنولوجي ، إداري وكل قطاع يضم مجموعة من الكليات والمعاهد التي تندرج تحت التخصصات، ويجب أن يكون الهدف من الفصل علمي أكاديمي وليس هدف سياسي.

ومن ناحية الشعب الدراسة

أوضح د. نبيل الخضري تقليص الساعات سوف يؤثر على الطلبة سلباً وأيضاً سنرى عزوف من أعضاء هيئتي التدريس والتدريب عن الساعات الزائدة ، والمبلغ المخصص لايكفي للعودة للنظام القديم بالهيئة، وسوف نجد عجزاً كبيرا بالشعب الدراسية، والرجوع للنظام القديم بهدف التوفير لكن سوف يأثر على جودة التدريب.

وختم حديثة د. الخضري بأن خريجات المعهد يتخرجون بكفأه عالية جدا ونسعى للتعاون مع جهات بسوق العمل لتوفير لهن الوظائف بعد التخرج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock