أخبار منوعة

جامعة أنديرا غاندي الوطنية المفتوحة تعتزم افتتاح أول مركز دراسات في الكويت

  

أعلنت جامعة أنديرا غاندي الوطنية المفتوحة (IGNOU) الهندية أخيراً عن اعتزامها افتتاح أول مركز دراسات تابع لها في الكويت، وذلك في إطار خطة توسّع من المقرر أن تشمل 7 دول أخرى حول العالم.

وأوضحت الجامعة، في بيان رسمي، أن «مراكز الدراسات الجديدة التابعة لها ستتوزع على الكويت وسلطنة عمان وسريلانكا ونيبال وإثيوبيا وكينيا وساحل العاج وموريشوس».

وتعليقا على ذلك، نقلت وسائل إعلام هندية عن ناطق رسمي باسم الجامعة التي تتخذ من مدينة نيودلهي مقرا لها قوله، «في أكتوبر من العام 2015، كانت وزارة الموارد البشرية قد مررت الموافقة على تأسيس وافتتاح عدد من مراكز الدراسات في عدد من الدول حول العالم»، منوهاً إلى أن منسقين عن أربعة من بين تلك المراكز المرتقبة زاروا الجامعة فعلياً في 4 ديسمبر الجاري، وشهدوا التوقيع على مذكرة التفاهم الخاصة بتلك المراكز.
وجامعة أنديرا غاندي الوطنية المفتوحة هي جامعة حكومية هندية للتعليم عن بُعد، وتحمل اسم رئيسة الوزراء الهندية الراحلة أنديرا غاندي، وتأسست في العام 1985، بموجب قانون خاص، وهي تعتبر الجامعة الأكبر على مستوى العالم من حيث عدد الملتحقين بها، إذ يبلغ إجمالي عدد طلابها نحو 4 ملايين طالب موزعين في داخل الهند وحول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock