التطبيقي

انتخابات أساتذة التطبيقي:تنافس في «التكنولوجيا» و«الأساسية».. وخجول في «التجاري»

  

القبس – وسط اقبال متفاوت انطلقت انتخابات رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في كلية التربية الأساسية، وكلية الدراسات التجارية، وكلية الدراسات التكنولوجية، وكلية العلوم الصحية والتمريض.

ومن الأجواء الانتخابية فقد شهدت كلية الدراسات التكنولوجية إقبالا كثيفا من الأساتذة على التصويت لاختيار من يمثلهم في الهيئة الإدارية للرابطة حيث بلغ عدد الناخبين 294.

وقال رئيس اللجنة د. وليد العوضي ان الأجواء الانتخابية امتازت بالمنافسة والإقبال الشديد منذ الصباح الباكر على التصويت من قبل الأساتذة، مؤكدا أن صندوق الكلية مهم في الانتخابات لما تحتضنه الكلية من كادر تدريسي كبير، وتنافس على مقاعد الهيئة الإدارية في التكنولوجيا كلا من م. فواز الرشيدي، ود. عبدالله العجمي، ود. إبراهيم خليل.
منافسة ساخنة

وتعتبر المنافسة في صندوق كلية الدراسات التكنولوجية ساخنة، لاسيما بعد انسحاب م. رعد الصالح من الانتخابات، حيث اختلفت الحسبة في آلية التصويت وتشتت الأصوات بسبب انسحاب الصالح، وسيفرز الصندوق وجوها جديدة للهيئة الإدارية، خصوصا ان جميع المتنافسين خاضوا الانتخابات للمرة الاولى.

ولم تختلف الاجواء في كلية التربية الاساسية التي تنافس على صندوقها كل من د. جنان الحربي،ود. مبارك الذروة، ود. محمد الكندري،ود. بدر الخضري، ويعتبر هذا الصندوق من اكثر الصناديق ذات التأثير الأكاديمي على إدارة التطبيقي.

وكان لافتا عدم رغبة قياديين سابقين في الرابطة انتخابات هذا العام مما اتاح الفرصة امام وجوه جديدة لخوض قمار المنافسة.

وفي كلية الدراسات التجارية تنافس على مقاعد الهيئة الإدارية كل من د. محمد المري، ود. بشار العثمان، ود. مجبل السعيدي، ود. فارس الحيان، حيث دخل المنافسة على هذا الصندوق ثلاثة وجوه جديدة، بينما كان الاقبال ضعيفا في ساعات الاقتراع الاولى، حيث ارجع البعض ذلك لانشغال الاساتذة بمحاضراتهم.
عزوف الأساتذة

شهدت كليتا العلوم الصحية والتمريض اجواء انتخابية هادئة وعزوفا من الأساتذة، حيث ارجع رئيس اللجنة د. حسن عبدالرحيم العزوف لطبيعة الكلية وعدد الأساتذة، ويتنافس على الصندوق كل من د. محمد الفايز، ود. عبدالكريم الصغير.
برامج المرشحين

ابرز القضايا التي كانت ضمن برامج المرشحين تلخصت بالدفاع عن الحقوق المالية للأساتذة، ومحاربة الشهادات الوهمية، وتعديل نظام الترقيات، وغيرها من الأمور الأكاديمية.
«مصيرك قرارك»

تنظم الهيئة العامة للرياضة، ضمن خطتها السنوية لتثقيف وتوعية جميع الشرائح العمرية من الشباب، مشروعاً للتوعية من مضار استخدام المواد المضرة تحت شعار «مصيرك قرارك»، برعاية نائب المدير العام لشؤون الشباب أحمد الخزعل وذلك في الساعة 9:30 صباح الأحد الموافق 29 الجاري في كلية العلوم الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock