قسم السلايدشو

العيسى: حريق مدينة صباح السالم الجامعية طفيف ولن يؤثر على الإنجاز

  

اكاديميا| كونا

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى ان الحريق الذي شب في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية بالشدادية امس كان طفيفا ولن يؤثر على الخطة الزمنية لإنجاز المشروع.

وقال د. العيسى في تصريح لـ «كونا» أمس إن الحريق شب في عدد من الكراتين المخزنة في احد السراديب وأثر في عدد من خطوط التكييف، مضيفا انه سيتوجه غدا الى موقع المشروع لإبرام توقيع عقد انشاء مبنى الخدمات المساندة وتفقد منشآت الموقع.
كانت فرق الإطفاء قد تمكنت من اخماد الحريق فجر امس من دون وقوع اي اصابات بشرية وذلك بعد ورود بلاغ الى غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء يفيد بنشوب حريق في مخزن أخشاب بمشروع مدينة صباح السالم الجامعية في الشدادية.
وفور ابلاغ ادارة الاطفاء توجهت كل من مراكز اطفاء جليب الشيوخ والعارضية الى موقع الحادث وتمكنت من السيطرة على النيران وإخمادها من دون وقوع أي إصابات.
من جانب اخر، قال البرنامج الانشائي بجامعة الكويت إن مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مؤخرا خبرا حول حريق في مدينة مشروع مدينة صباح السالم الجامعية، ولتوضيح ذلك الأمر فقد تم في الـ ١١:٣٠ مساء يوم الجمعة الماضي الابلاغ عن نشوب حريق محدود في بعض المواد العازلة في سرداب أحد المباني التابعة لمشروع مدينة صباح السالم الجامعية، وتمت السيطرة عليه بواسطة العاملين في المبنى باستخدام مضخات إطفاء الحريق اليدوية.
واشار إلى أن حجم الحريق كان بسيطا ومحدودا جدا ولم يؤثر على المبنى الذي حدث به، كما انه لن يتسبب في تعطيل الأعمال الإنشائية التي تمت مباشرتها بصورة اعتيادية، لافتا الى ان المقاول المسؤول عن المبنى قام باستدعاء رجال الاطفاء لمعرفة أسباب الحريق كإجراء احترازي تحسبا لتطوره.
ويود البرنامح الإنشائي التأكيد على أن أي حوادث تقع في مواقع المدينة الإنشائية يتحمل مسؤوليتها المقاول المتعهد في ذات المشروع أو الموقع، كما يتحمل كذلك جميع تبعاتها.
وانه بالرغم من محدودية الحادث إلا أن إدارة البرنامج الإنشائي استدعت المقاول الذي يقع المبنى تحت مسؤوليته للتحقيق في الحادث واتخاذ الإجراءات الرادعة والكفيلة بعدم تكرار مثل تلك الحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock