الجامعات الخاصة

الغريب يستعرض في «KiLAW» عمل «التحقيقات»

أشاد المدعي العام في الإدارة العامة للتحقيقات بوزارة الداخلية، د. محمد الغريب، بالمخرجات العلمية والإدارة وهيئة التدريس في كلية القانون الكويتية العالمية “KiLAW”، مشددا على ضرورة أن يحظى خريج هذه الكلية بالأولوية، لأنه يملك من المؤهلات العلمية ما يجعله مميزا في أي وظيفة يتولاها بعد التخرج ومنها وظيفة المحقق.

واستعرض الغريب، خلال الندوة التي نظمتها الهيئة الإدارية لرابطة الكلية، أهم المواد القانونية التي تنظم عمل الإدارة العامة للتحقيقات، من حيث تبعيتها المباشرة لوزير الداخلية مباشرة، وأن كل فرد فيها يكمل الآخر، كما أن القانون منح المحققين حصانة تلزمهم باتباعها حتى في حياتهم الخاصة وليس فقط خلال أدائهم لعملهم.

وأشار إلى أن إدارة التحقيقات تختص بالتحقيق والتصرف والادعاء في الجنح العامة والخاصة، ومنها على سبيل المثال إساءة استخدام الهاتف وقضايا البيئة وحماية الثروة السمكية وقضايا العمل في القطاع الأهلي ودعم العمالة الوطنية وأملاك الدولة وحوادث السير والسرقات وسوى ذلك من جنح وقضايا يعمل المحققون على متابعتها على مدار الساعة بنزاهة تامة تصل إلى 100 في المئة، حيث يفرض القانون على المحقق أن يتفرغ بشكل كامل لوظيفته، ولا يمارس أي عمل تجاري، وفي نفس الوقت عدم الإدلاء بأي رأي سياسي، والاستقالة في حال رغبته بالترشح إلى مجلس الأمة أو المجلس البلدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock