جامعة الكويت

تجديد الاعتماد الأكاديمي في قسم علوم المختبرات الطبية في كلية العلوم الطبية المساعدة

  

   

     قال العميد المساعد للشئون الأكاديمية والدراسات العليا في كلية العلوم الطبية المساعدة أ.د. علي دشتي أن الكلية تهتم في جودة التعليم وعملية الاعتماد الأكاديمي لأقسام الكلية المختلفة، وأضاف أنه في إنجاز جديد يسجل لقسم علوم المختبرات الطبية في كلية العلوم الطبية المساعدة، جامعة الكويت، حصل القسم على الاعتماد الأكاديمي من معهد العلوم الطبية الحيوية في المملكة المتحدة )Institute of Biomedical Science, UK) وذلك للمرة الثانية على التوالي، حيث كان القسم قد حصل على الاعتماد الأكاديمي للمرة الأولى في عام 2011 ولمدة 5 سنوات. ثم قام القسم بطلب تجديد الاعتماد حيث وافق المعهد على منح الاعتماد لمدة 5 سنوات قادمة.
وجدير بالذكر، أنه للحصول على الاعتماد الأكاديمي من معهد العلوم الطبية الحيوية، لابد للقسم العلمي من استيفاء شروط ومعايير دقيقة وعالية الجودة من ناحية المنهج الأكاديمي والمختبرات الطبية والتقنيات المستخدمة في التدريس في القسم العلمي. وقد قام معهد العلوم الطبية الحيوية البريطاني بإرسال وفد إلى دولة الكويت للإطلاع بنفسه على الإمكانات المتوفرة في قسم علوم المختبرات الطبية في كلية العلوم الطبية المساعدة ومراجعة المنهج العلمي الذي يدرس الى الطلبة، بالإضافة الى أن الوفد قد التقى بمجموعة من الطلبة الخريجين والمستمرين في الدراسة في القسم العلمي،وبناءا عليه تمت الموافقة على الاعتماد الأكاديمي قبل 5 سنوات منذ (2011-2015).
وحديثا قدم قسم علوم المختبرات الطبية في كلية العلوم الطبية المساعدة ما يثبت استمرار توافقه مع الشروط المطلوبة من قبل المعهد، وبالتالي وافق المعهد على تجديد الاعتماد الأكاديمي مرة أخرى ولمدة 5 سنوات جديدة تنتهي في العام 2020. وأضاف دشتي، أن هذا الاعتماد من شأنه أن يساهم في تخريج طلبة ذوو خبرة علمية وعملية تؤهلهم في المضي قدما والالتحاق بسوق العمل محليا وعالميا وكذلك لاستكمال الدراسات العليا في مجال علوم المختبرات الطبية في الجامعات المرموقة عالميا.
 
 
 
 

وأردف الدكتور دشتي قائلا..هذا الاعتماد يثبت أن قسم علوم المختبرات الطبية في كلية العلوم الطبية المساعدة يوازي ويتوافق مع الأقسام المشابهة له في المملكة المتحدة الأمر الذي يعكس المستوى الرفيع والعالي للقسم وإمكاناته ومخرجاته.
ولاشك أن هذا الاعتماد الأكاديمي تم بجهود حثيثة ومميزة بذلها أعضاء هيئة التدريس والعاملين في القسم وعلى رأسهم رئيس القسم بالإنابة وعميد الكلية البروفيسور/سعود العبيدي ، وكذلك لجنة القسم العلمي المسؤولة عن الاعتماد الأكاديمي وأخص بالذكر رئيسة اللجنة الدكتورة /أنوار العوضي، لما بذلته والفريق المشارك معها بعضوية كل من د. رنا العوضي، د. حمد ياسين و د. نورية المراغي د.مشاعل المطيري من جهود مضنية للحصول على الاعتراف الأكاديمي والمحافظة عليه لمدة عشر سنوات.
وتمنى الدكتور دشتي أن يكون هذا الاعتراف الأكاديمي العالمي بمثابة حافز لبقية الأقسام العلمية التي هي في طور الحصول على الاعتماد الأكاديمي في الوقت القريب.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock