جامعة الكويت

المحكمة الكلية تلزم أستاذ في جامعة الكويت بحسن السلوك بعد اتهامه لزملائه بالتضليل والتدليس بشهاداتهم! 

“أكاديميا” تنشر تفاصيل الحكم حصرياً 

  

  
أكاديميا | خاص
علمت “أكاديميا” من مصادر خاصة أن المحكمة الكلية حكمت اليوم بإلزام أستاذ في كلية العلوم الإجتماعية بجامعة الكويت بتوقيع تعهد بحسن سير السلوك لمدة عامين وذلك على خلفية التعرض لسمعة أساتذة زملاء له في القسم. 
وتأتي وقائع الحادثة التي علمتها “أكاديميا” من مصادر خاصة أن أحد الأساتذة في كلية العلوم الإجتماعية كان قد قام بإذاعة “أخبار كاذبة” تطال سمعة زملاء له في القسم، حيث إتهمهم بالحصول على شهادات عليا عن طريق الغش والتدليس والتضليل، خلافا لشروط الإبتعاث في جامعة الكويت. 

وبعد تشكيل لجنة تقصي حقائق صادره من مدير الجامعة آنذاك د. عبداللطيف البدر ثبت إدانة الدكتور المسئ لزملاءه وعليه قاموا الأساتذة برفع قضية ضده لنيله بسمعتهم دون دليل، وبناء على ذلك قررت المحكمة الكلية توقيع تعهد للأستاذ بحسن السير والسلوك لمدة عامين.
 كما علمت “اكاديميا” أن مشرفين رسائل الدكتوراه للأساتذة الذين تعرض لهم زميلهم قد لجأوا إلى السفارة البريطانية لرفع قضايا رد اعتبار على الدكتور المسئ وذلك لتبعية التشكيك بنزاهتهم واشرافهم على رسائل الدكتوراة. 
وفي نفس السياق وبعد صدور حكم المحكمة، علمت “أكاديميا” أن وزير التربية د. بدر العيسى قرر تشكيل لجنة للتحقيق مع الأستاذ الذي نشر الإشاعات واتهم زملائه لمعرفة الأسباب وراء ذلك. يأتي هذا الحكم في الوقت المناسب ودفاعا لسمعة الاساتذة في جامعة الكويت والتطبيقي في وقت أخذت موجة الإتهامات للأساتذة بتزوير شهاداتهم منحنى خطير، أدت إلى تشويه سمعتهم وهم أساتذة أفاضل لهم مكانتهم ودورهم الكبير في المجتمع.
   
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock