جامعة الكويت

وفد نادي النخبة بكلية التربية شارك بمؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم في قطر

 

  

  

شارك وفد نادي النخبة في كلية التربية بجامعة الكويت بمؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم بدولة قطر والذي يحمل عنوان ” الاستثمار من أجل التطوير ” بدعوة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وبحضور الشيخة موزة بنت ناصر المسند.

وضم الوفد الكويتي المشارك في هذا المؤتمر عضو هيئة تدريس في قسم المناهج وطرق التدريس الدكتور عبدالله الفيلكاوي والدكتورة كلثوم الكندري ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس الدكتور معدي العجمي إضافة إلى سبعة من الطلبة والطالبات من كلية التربية وهم فاطمة الحزام ، نور الشمري ، شيماء الظفيري ، محمد القطان ، محمد الهاجري ، مشعل المطيري ، مشعان السعيدي.

 

والجدير بالذكر أن هذا المؤتمر يساهم في تطوير جودة التعليم وتشجيع الابتكار بالنظم التعليمية واستثمار مرحلة الطفولة المبكرة، وكان من ضمن حضور المؤتمر السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية السيدة ميشيل أوباما حيث القت كلمة عن أهمية تعليم الفتيات حول العالم كما أعربت عن شكرها لراعي المؤتمر على التطور والنمو الملحوظ في المستوى التعليمي في دولة قطر . 

 

وخلال تواجد الوفد في الدوحة قاموا بزيارة مؤسسة “علم من أجل قطر” واطلعوا على التجربة القطرية لإستقطاب أصحاب الشهادات الغير تربوية للدخول بالمجال التعليمي بعد إعدادهم بشكل أكاديمي في المؤسسات التربوية ولما له أهميه في نقل خبراتهم الوظيفية إلى الطلاب بشكل مباشر وربطهم بسوق العمل مبنياً أن تلك الكفاءات تحتفظ بجميع مميزاتها الوظيفية خلال فترة انتدابهم التي تستمر لفترة عامين بهدف تشجيعهم . 

 

ومن جانبه نظم مشرف نادي النخبة الدكتور عبدالله الفيلكاوي مع نخبة من المتدربين القطريين ورشتين تدريبيتين الأولى بعنوان ” كسر الحاجز النفسي مع الطلاب ” والثانية بعنوان “اتخاذ القرار وحل المشكلات ” .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock