التطبيقي

كابتن منذر الكندري لـ اكاديميا : تخصصات الإعلام نقلة نوعية للمعهد العالي للإتصالات والملاحة

  
أكاديميا| كتب: وائل الحويدر – فاطمة الزيد 
– الكندري: معدل الفصل التمهيدي أساس اختيار التخصص.


– إدارة المعهد العالي للاتصالات والملاحة تسعى دائماً لسد حاجة سوق العمل الكويتي.


– خاطبنا ديوان الخدمة المدنية من أجل اعتماد بعض التخصصات التي سوف يتم طرحها. 

أعلن مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة بالإنابة كابتن منذر الكندري – بأن معهد الاتصالات استحدث تخصصات جديدة تلبية لمتطلبات سوق العمل الكويتي، حيث أشار الكندري بأنه تم استحداث برنامج مونتاج وبرنامج فني إضاءة، وذلك تلبية لطلب وزارة الإعلام؛ وأيضاً لأول مرة في المعهد تم إضافة تخصص شبكات حاسب آلي، والذي سوف يتم القبول والتسجيل به في شهر يناير المقبل، وبناء على طلب المنظمة العالمية للأرصاد تم إضافة تخصص فني راصد جوي، وتم اعتماده من ديوان الخدمة المدنية. 
وأضاف الكندري أنه سوف يتم مخاطبة ديوان الخدمة المدنية لاعتماد تخصصين آخرين، وسوف يتم الإعلان عنهما قريباً.
كما أوضح الكندري بأن هذه البرامج نقلة نوعية لمعهد الاتصالات والملاحة، حيث أشار أن التخصصات التي تم طرحها من أهم التخصصات المرغوبة في سوق العمل الكويتي، وبالأخص برنامج شبكات الحاسب، فهو مطلوب وبشدة في سوق العمل.
ومن جانب آخر، قال بأن هناك تخصصات مازالت تقام، مثل: تخصص شبكات لاسلكية، اتصالات، المراقبة الجوية، أمن وسلامة المطارات، وتشغيل حاسب آلي؛ وبالإضافة إلى ذلك سوف يتم إحياء برنامج صائغ برامج، وذلك نظراً لطلبه في سوق العمل.
وبين الكندري بأن سوف يتم اعتماد برنامجين من المعهد من قبل منظمة الاعتماد الأكاديمي ABET

(American Board for Engineering and Technology)
وأيضاً، سوف يتم إدراج تخصص إرسال إذاعة وتلفزيون للبنات والبنين، وأيضاً تخصص ستيديوهات، حيث أن برنامج إرسال إذاعي فقط للبنين، أما ستوديوهات فهو للبنات، وأوضح أيضا ًأنهم في الطريق لاستحداث برنامج أنظمة إلكترونية، والذي تم قياس هذا التخصص من حيث مدى حاجة سوق العمل إليه، وتبينت النتائج بأنه إلى الآن وصل لنا رغبة وطلب من جهة واحدة مايقارب ٨٥٠ خريج من هذا التخصص، كما أن هذا التخصص يهتم بالكاميرات وتوزيع الكاميرات على المباني.
وقال الكندري: “سوق العمل يطلب من المعهد مايقارب ٢٥٠٠ خريج، وهذا عدد كبير نسعى نحن كإدارة لتحقيقه من أجل تطوير وسد الحاجة في سوق العمل الكويتي”.
كما ختم حديثه كابتن منذر الكندري بالتمني بالنجاح والتوفيق لجميع الطلبة، وطلب من الراغبين بالالتحاق بالمعهد أن يحرصوا على الحصول على معدل عالي بالفصل التمهيدي، وذلك لأن معدل الفصل التمهيدي هو من يحدد اختيار التخصص فيما بعد، كما شكر الكندري جريدة أكاديميا على حرصها المستمر على نقل الأخبار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock