التطبيقي

د.أحمد الحنيان: 20 مليون دينار حقوق متأخرة لأساتذة التطبيقي

  

طالب د. أحمد الحنيان أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية بسرعة الفصل في أزمة أساتذة التطبيقي، حيث أن هناك مايقارب من 20 مليون دينار حقوق للأساتذة عن ساعات العمل الإضافية ولائحة الصيفي.
وأوضح الحنيان لـ «دروازة نيوز»: أن اللجنة التعليمية في مجلس الأمة لا تبدي رد فعل بسبب للأزمة ولن يعقد دور المجلس القادم إلا في نهاية الشهر القادم، لذلك لابد من التحرك السريع وتدخل رئيس الوزراء بمرسوم ضرورة لأن الخاسر الأكبر هو طلبتنا.
واستغرب من وجود هذه التكدس الحاصل في الفصول بسبب مقاطعة الأساتذة لساعات العمل الإضافية. مشيرا إلى أننا في الكويت ولسنا في دولة فقيرة.
وقال الحنيان: الأزمة تتطلب التدخل على أعلى مستوى ولابد من عقد اجتماع بين وزير التربية والمالية واللجنة التعليمية في مجلس الأمة لسرعة الفصل ورد حقوق الأساتذة وهيبتهم من بعض الاتهامات التي وجهت إليهم. مؤكدا أن الحالات الفردية التي حدثت لايجب تعميمها على كل الأساتذة وحرمانهم من حقوقهم.
وتساءل الحنيان: «متى يرفع الظلم عن الأساتذة» الفترة القادمة سوف تشهد استمرار الأزمة بسبب عزوف الأساتذة عن الساعات الإضافية فلن تجد الطلبة من يدرسون لهم مما يضر إلى تكديسهم في الفصول حتى يصل العدد إلى 80 طالب في الفصل الواحد، كيف تسير الأمور بهذا الشكل، أين جودة التعليم، كما أن التفاعل الطلابي والمناقشة والحوار بين الأساتذة والطلاب سوف ينعدم بهذا الشكل، وهوه مخالف لكل الأعراف الأكاديمية. محذرا من خطر الانتداب لحل المشكل.
وطالب الحنيان بسرعة صرف المبالغ المتأخرة لمستحقيها، وسرعة إنهاء الأزمة. مؤكدا على أن تصرفات اللجنة التعليمية في مجلس الأمة تعتبر إهانة لأساتذة التطبيقي ولإدارة الهيئة.
يذكر أن رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عقدت جمعيتها العمومية غير العادية يوم الثلاثاء للتشاور حول استمرار تأخر صرف مستحقات الأساتذة المتعلقة بالساعات الإضافية بالفصل الدراسي الثاني والفصل الصيفي الماضيين واتخاذ القرارات الكفيلة بالحفاظ على حقوق أعضاء الجمعية العمومية ومكانتهم العلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock