الجامعات الخاصة

«بوكسهل» تدقق في برامجها

  

زار وفد من جامعة “بوكسهل- أستراليا” كلية “بوكسهل” الكويت لإجراء التدقيق السنوي على البرامج الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس، والتأكد من جودة الدراسة، ومدى تطبيق معايير الجودة الأسترالية (ASQA).
وذكر رئيس الكلية، د. علي عريفة، في تصريح، أن هذا التدقيق السنوي هو من آليات الحفاظ على مقياس الجودة، ومستوى البرامج الأكاديمية، ودلالة على المستوى الراقي الذي تتبعه الكلية في تخصصاتها، وضمانا لتطورها المستمر، بحيث تواكب التغيرات السريعة في مجالات الإدارة والتصميم، وتمتد فائدة التدقيق الأكاديمي لتشمل كل البرامج الاكاديمية، وأعضاء الهيئة التدريسية.

وأوضح أن الوفد قام بتدقيق شامل تضمن فحصا مفصلا لبرامج الكلية ومدى التزامها بالمعايير المطبقة على برامج الدبلوم في الجامعات الأسترالية، مشيرا الى ان فريق الاعتماد الاكاديمي الزائر استند إلى مجموعة من معايير شاملة تقاس من خلالها جودة محتوى المقررات، وطريقة توصيل المادة، وكيفية تقييم الطالبات. وبين عريفة أن التدقيق شمل مستوى أداء الطالبات من خلال محتوى المقررات الدراسية، وقدرتهن على تطوير مهاراتهن الأساسية، ومعلوماتهن وقدراتهن الفنية والعلمية والتكنولوجية، وتأهيلهن لسوق العمل، مؤكدا ان البرامج اجتازت كل هذه المعايير وجاءت النتيجة ايجابية جدا تفخر بها كلية بوكسهل الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock