قسم السلايدشو

الجامعة… حضور خجول وطلبتها يتذمرون لعدم مساواتهم بـ «التطبيقي» في العطل

  

اكاديميا| الجريدة 

بسبب سقوط الأمطار على البلاد خلال اليومين الماضيين، وسوء الاحوال الجوية، اكتظت مواقع التواصل الاجتماعي بالتذمر من قبل طلبة جامعة الكويت لعدم إعطائهم إجازة أو إعفائهم من عدم الحضور، ومساواتهم بطلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والمدارس الخاصة والحكومية.وبينما أعلنت إدارة جامعة الكويت أن أمس دوام رسمي لطلبتها ولا توجد اجازة رسمية لسوء الاحوال الجوية التي تشهدها الكويت، أبدى العديد من الطلبة تذمرهم على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب هذا القرار، وأصر معظمهم على الغياب لعدم القدرة على الدوام في مثل هذه الاجواء، الأمر الذي أدى إلى خلو بعض الفصول الدراسية اثناء المحاضرات من الطلبة.

وناشدت المجاميع الطلابية وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، في صفحاتهم على “تويتر” و”انستغرام” إعطاءهم إجازة رسمية في مثل هذه الظروف المناخية التي يصعب عليهم فيها قيادة المركبات والذهاب إلى قاعات الدراسة، مؤكدين أن العديد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والتطبيقي لا يحضرون في مثل هذه الاجواء، وبالتالي فإن حضورهم لا داعي له.

وحرص العديد من طلبة الجامعة على متابعة حسابات أساتذتهم على “تويتر”، تحسبا لأي اعتذار يقدمه عضو هيئة التدريس بالجامعة عن عدم الحضور للقاعات الدراسية، والتخفيف على الطلبة من الانتظار.
«التطبيقي» تغرق
من جهة أخرى، تداول العديد من طلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، صورة من أمام مبنى كلية الدراسات التجارية “بنات”، توضح غرق الطرق المؤدية إليها بالمياه، إضافة إلى العديد من كليات الهيئة بمنطقة العارضية، بسبب الأمطار التي شهدتها البلاد، وتساءلوا عن إجراءات الهيئة في مواجهة مثل هذه الظروف.

ومن جانب آخر، طمأن الأمين العام لجــــامعــــة الــــكــويــت بـالإنابة د. آدم الملا طلبة وموظفي الجامعة، خلال تفقده المواقع الجامعية في الخالدية والعديلية وكيفان والجابرية والشويخ، إلى سلامة الوضع في تلك المواقع، في ظل ما تشهده البلاد حالياً من عدم استقرار في حالة الطقس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock