قسم السلايدشو

الأمطار تُغرق الكويت… وتعطل المدارس يوماً ثانياً

  

اكاديميا| الجريدة 

 أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسي أمس، أن الدراسة ستعطل اليوم في جميع مدارس التعليم العام والخاص، “بعد أن تأكد لدى الوزارة من خلال اتصالاتها بالأرصاد الجوية أن هناك فرصة لهطول الأمطار وسوء الأحوال الجوية”.
وكانت وكيلة التعليم العام بوزارة التربية، فاطمة الكندري، أكدت أن وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى وجه بالعمل سريعا على معالجة المشاكل التي سببتها الأحوال الجوية والامطار التي هطلت على البلاد صباح أمس، مشيرة إلى أن فرق الصيانة في مختلف المناطق التعليمية عملت طوال أمس على التواصل مع جميع الادارات المدرسية وزيارة بعضها للاطلاع على الأوضاع وتحديد ما تحتاجه من أمور الصيانة والكهرباء وغيرها.

وقالت الكندري، ، أن “التربية” قررت تعطيل الدراسة في جميع المدارس الحكومية والخاصة أمس للطلبة، وكذلك تعطيل عمل الهيئات التعليمية والادارية، لضمان سلامتهم في ظل الظروف الجوية المتقلبة، لافتة إلى أن القرار جاء بعد التواصل مع الجهات المختصة في الأرصاد الجوية.

وذكرت أن العمل في المدارس سيعود إلى طبيعته صباح اليوم، ولن يكون هناك أية عطلة طالما الأجواء في تحسن، لافتة إلى أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلبة وسلامتهم، ولهذا يتم متابعة الاحوال الجوية خلال هذه الفترة أولا بأول.
رصد المشاكل
من جانبه، أكد وكيل قطاع المنشآت التربوية والتخطيط بالوزارة، د. خالد الرشيد، أنه سيتم توجيه فرق عمل في مختلف المناطق التعليمية لرصد اي مشاكل في المدارس والعمل على اصلاحها، لاسيما في ما يخص الاعطال الكهربائية او الخرير او تجمع مياه الامطار فوق الاسطح، موضحا أن الوزير العيسى شدد على ضرورة متابعة احوال المدارس اولا باول ومعالجة اي طارئ على وجه السرعة.

وأضاف أن قرار “التربية” تعطيل الدراسة امس جاء حرصا على سلامة الطلبة في ظل عدم استقرار الاجواء، وبعد التواصل مع الجهات المختصة في الارصاد الجوية، لافتا الى ان الادارات المدرسية لديها تعليمات واضحة بتفعيل خطط الطوارئ وفرق التدخل السريع في مثل هذه الحالات لضمان سلامة الطلبة.

بدوره، قال مدير ادارة الشؤون الهندسية في حولي التعليمية، عماد الفيلكاوي، إنه بناء على تعليمات من المدير العام للمنطقة، منصور الظفيري، تم تشكيل فريق عمل والتواصل مع جميع الادارات المدرسية لمعرفة ما تحتاجه مدارسهم في ما يخص الاعطال الكهربائية وعملية تصريف المياه وغيرها، لافتا إلى أن جميع مهندسي الادارة قاموا بعمل جولات ميدانية على مختلف المدارس لمتابعة الاوضاع والتواصل مع الشركات العاملة في المدارس لضمان سرعة انجاز الاعمال.

وأضاف أن المشاكل انحصرت في انقطاع التيار الكهربائي في عدد بسيط من المدارس بسبب الامطار والرطوبة العالية التي تسببت في عمل القواطع الاوتوماتيكية لفصل التيار الكهربائي، لافتا إلى أن عمال الشركات المسؤولة عن الصيانة قاموا بفتح “المزاريب” وتصريف المياه المتجمعة.

وتوجه الفيلكاوي بالشكر والتقدير لجميع مديري ومديرات المدارس الذين تعاونوا مع فرق العمل وتسهيل مهمتهم والوجود في مدارسهم لحين انتهاء الاعمال، مشيرا إلى أن العمل كان جماعيا وبتعاون وتضافر الجميع لضمان مصلحة الطلبة.

 إلى ذلك من المقرر أن يعقد الوزير العيسى صباح الأحد المقبل مؤتمراً صحافياً حول البرنامج المتكامل لتطوير التعليم بحضور عدد من قياديي الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock