قسم السلايدشو

(مسؤولي التعليم عن بعد الخليجية) تعقد اجتماعها ال15 في جامعة الكويت

عقدت لجنة مسؤولي التعليم عن بعد في جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعها ال15 اليوم الثلاثاء في جامعة الكويت لبحث سبل تطوير وتعزيز التعليم عن بعد بالجامعات الخليجية.
وقال مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الأنصاري في كلمته بافتتاح الاجتماع الذي عقد تحت رعاية وحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور بدر العيسى إن جامعة الكويت تعمل على تطوير التعليم الجامعي على أعلى المستويات. وأضاف الأنصاري أن العالم يشهد نموا متزايدا في القنوات المتاحة للتعليم ومنها التعلم عن بعد والتعليم الالكتروني مشيرا إلى أن جامعة الكويت تفخر بأنها من الجامعات الرائدة التي اتبعت القنوات الحديثة في التعليم.

وأوضح أن هذا الاجتماع يتزامن مع احتفال الجامعة بيوبيلها الذهبي مما يدل على مكانتها العلمية بين الجامعات ومساهمتها بنشر العلم والمعرفة في الكويت وخارجها.

وأشار أن التحول نحو التعليم الالكتروني أصبح خيارا استيراتيجيا لدى المؤسسات التعليمية لاسهامه في تكوين بيئة محفزة للتعليم والابداع وتنمية المهارات بما يحقق زيادة بالتطوير والإنتاجية والكفاءة.

وبين أن هناك العديد من التحديات التي تواجه التعليم الالكتروني في دول مجلس التعاون منها بناء البرمجيات التعليمية بالمستقبل وتطوير الموارد التعليمية المفتوحة وتوظيف الشبكات الاجتماعية التفاعلية والرقمية وغيرها.

وأوضح ان جامعة الكويت تبنت العديد من المبادرات والمشاريع لتطوير التعليم الالكتروني متمنيا أن تسهم توصيات الاجتماع في اضافة المزيد من التطورات للجامعات الخليجية.

وكشف الأنصاري عن شراكة مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في اعداد مشروع لتطوير مقررات الرياضيات واللغة الانجليزية في جامعة الكويت.

من جانبه ثمن نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة الدكتور جاسم الكندري في كلمة مماثلة سعي المسؤولين المشاركين لتحقيق الأهداف المرجوة من الاجتماع ومساعي الأمانة في تطوير التعليم عن بعد في الجامعات الخليجية.

وأفاد الكندري وهو أيضا أمين لجنة مسؤولي التعليم عن بعد بجامعات ومؤسسات التعليم العالي الخليجية بأن جامعة الكويت تسعى دائما الى وضع الخطط الاستيراتيجية التي تخدم العملية التعليمية مثل الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة والتعليم الالكتروني والتعليم الممزوج.

وأضاف ان الجامعة من خلال خططها التطورية تسعى الى سهولة التحصيل العلمي للطالب والموازنة بين جودة التعليم وسهولة التحصيل العلمي بما يخدم الطالب وعضو هيئة التدريس للارتقاء بالمنظومة التعليمية بجامعة الكويت.

وأوضح أن الاجتماع يهدف الى تعزيز التعاون الخليجي في مجالات عدة أبرزها النشر العلمي والتعليم الالكتروني وتبادل الخبرات العلمية. وقال إن الاجتماع الذي يستمر ثلاثة أيام سيناقش تطورات التعليم الحديث في الجامعات الخليجية والنشر العلمي وتبادل الخبرات الى جانب ترسيخ مفاهيم التعليم الالكتروني ومناقشة تطورات التعليم الحديث بنشر وتعزيز الثقافة الالكترونية. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock