قسم السلايدشو

رئيس الجامعة الإسلامية ببريطانيا: للكويت دور بارز في المحافل الإسلامية العالمية

خلال زيارته لوزارة الأوقاف الكويتية
  
  
أبا الخيل: بث برامجنا عبر قنوات الغرب دليل على عمق رسالتنا

استقبل مدير إدارة الإعلام الديني في وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية والمشرف العام على المشروع القيمي لتعزيز العبادات ” نفائس ” صلاح أبا الخيل وفدا من الجامعة الإسلامية بأولد هام ببريطانيا، وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون والعمل المشترك بين البلدين بما يتوافق وورفعة الإسلام والمسلمين.

وأوضح أبا الخيل في بيان صحافي أن ذلك يتوافق مع استراتيجية الوزارة الرامية إلى تعزيز الوسطية و الشراكة المجتمعية وكل ما من شأنه توضيح صورة الإسلام وقيمة التي أضاءت الدنيا وقت أن كانت البشرية تغوص في الوحل والظلام، لافتا إلى أنه قدم للوفد عرضا مفصلا عن أهم إنجازات الإدارة الإعلامية باللغتين العربية والأجنبية، وصورة كاملة عن مشروع ” نفائس ” لا سيما بعد شهرته الخليجية والعربية، وكذلك عن بعض الأعمال المصورة التي تتحدث عن شمائل النبي صلى الله عليه وسلم .

كما بين أبا الخيل أنه ناقش نوعية البرامج التي يمكن أن تقدمها الإدارة للجامعة وتستطيع من خلالها الوصول لشريحة كبيرة من الشباب المسلم سواء من أبناء الجاليات المسلمة أو المسلمين من أصول بريطانية، منوها إلى أنه تطرق أيضا إلى مقترح الوفد وإمكانية نقل تجارب الإعلام الديني الرائدة للمسلمين في بريطانيا كحملة نفائس لتعزيز العبادات والتي تدعو للتمسك بالصلاة في وقتها، وحملة أمان للتوعية المرورية والتي تظهر مدى المساهمة في حل المشكلات المجتمعية كالالتزام بالإرشادات والتعليمات المرورية ، مشيرا إلى أنه أهدى الوفد في نهاية اللقاء إصدارات الإدارة المرئية والمسموعة والتي تتناول العديد من الموضوعات الاجتماعية والتربوية والدينية التي تهتم بشؤن المسلم.

واختتم أبا الخيل بشكر الوفد ممثلا في رئيس الجامعة د. محمد منشاب علي ، والمدير التنفيذي للجامعة د. عبد المعيد مسلم، ومستشار الجامعة أسامة بسطاوي، ومشرفة المناهج د. عائشة اسلام

ومن جانبه أشاد الوفد البريطاني بدور وزارة الأوقاف الكويتية في المحافل الدولية والإقليمية، ونظرتها الإعلامية المتميزة في نشر الفكر الإسلامي الوسطي ، مشيدا بروعة وعمق أنشطة وبرامج الإعلام الديني، مؤكدا على أنها ملائمة ومواكبة لمعظم لقضايا المطروحة في دول الغرب وبريطانيا ،

معربا عن شكره لحفاوة الترحيب وكرم الضيافة ، متمنيا أن يحقق التواصل أهدافه المنشودة وثمراته 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock