قسم السلايدشو

د. شايع الشايع تقدم بفكرة إنشاء جامعة للدراسات العليا لوزير التربية

 

 

 

 

 

 

تقدم أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بجامعة الكويت والملحق الثقافي السابق بالقاهرة د. شايع الشايع بفكرة انشاء جامعة للدراسات العليا الى وزير التربية والتعليم العالي د. محمد الفارس تعنى في تلبية رغبات طلبة البكالوريوس الذي يودون استكمال دراساتهم العليا في مختلف التخصصات بدلا من التوجه للخارج.
وبين الشايع ان المشروع ينطلق من خلال تنفيذ بناء جامعة حكومية في تخصصات العلوم الانسانية والاجتماعية والتخصصات الاخرى وهي تأتي لمعالجة فئة كبيرة من الطلبة تنوي استكمال دراستهم لكن لعدم وجود اجازة دراسية أو عدم وجود قدرة مالية وأيضا لضبط وزارة التعليم العالي هذه المخرجات .
وأضاف الشايع ان المشروع سيكون مفيد جدا لفئة الإناث والتي تعاني هي أيضا من عدم قدرتها استكمال الدراسات العليا نظرا لصعوبة تواجدها في مقر الدراسة كذلك أيضا الموظف الذي لا يستطيع تواجده في الفترة الصباحية حيث ان المشروع سيكون خلال الفترة المسائية.
وذكر الشايع انه تهتم الحكومة أو القطاع الخاص لمثل المشاريع خصوصا وان هناك جهات قد اطلعت على المشروع منذ حوالي سبع شهور .
وأوضح الشايع ان الهدف من المشروع هو الحفاظ على مستوى طلبة الدراسات العليا في الكويت من عملية الشهادات المزورة أو الحصول على مؤهل دون اجازة دراسية حيث ان الضوابط ستكون تحت وزارة التعليم العالي.
وأكد الشايع سعيه من خلال هذا المشروع ان مساعدة الطلبة الكويتيين في الخارج قدر المستطاع من خلال حل المشاكل التي يواجهونها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock