وزارة التربية

غدا ينطلق مؤتمر ومعرض تكنولوجيا التعليم السادس كويت ايديوتك

  

صرح د.خالد الرشيد الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط بوزارة التربية أن الاستعدادات متواصلة لإقامة مؤتمر ومعرض الكويت السادس لتكنولوجيا التعليم والذي يقام تحت رعاية معالي الدكتور بدر العيسى وزير التربية ووزير التعليم العالي خلال الفترة من 27-28 أكتوبر في فندق كراون بلازا –قاعة الجوهرة.
وأكد د.الرشيد على إيمان الوزارة بأهمية إقامة المعرض التخصصية من هذا النوع في دولة الكويت لخدمة قطاع التعليم في الكويت والإرتقاء به وتوفير تجربة تعليمية متميزة تحقيقا لأهداف خطة التنمية التي قدمتها الحكومة واقرها مجلس الأمة لتحسين جودة التعليم وتعزيز البيئة التعليمية وتطوير البنية التحتية للمرافق التعليمية .
هذا ويكمل هذا المؤتمر رؤية الحكومة الكويتية في تحديد التحديات المستقبلية في توفير الخدمة التعليمية بدءا بالتخطيط السليم وانتهاء بجاهزية المؤسسة التعليمية للاستخدام كما يهدف المعرض الى مناقشة الأولويات والعوائق التي تواجه بناء وتجهيز المرافق التعليمية وتقديم الممارسات السليمة في توفير البيئة التعليمية وتطويرها لأصحاب القرار .
وأوضح د. الرشيد أن هذا الحدث يعتبر أكبر تجمع تربوي للمهتمين والعاملين في قطاع تكنولوجيا التعليم حيث تشارك الجهات التعليمية في القطاع الحكومي وهي جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي ووزارة التربية وتقوم بعرض مشاريعها وخططها لادخال احدث التكنولوجيا الحديثة وتكنولوجيا الفصول الذكية في مرافقها.
والجديد في مؤتمر هذا العام التركيز على البعد الخليجي من خلال دعوة الجهات التعليمية الخليجية لاستعراض تجاربها في مجال تطبيق مشاريع تكنولوجيا التعليم.كما سيتم التركيز على مشاركة المتخصصين بتقديم أوراق علمية محكمة لمناقشتها ضمن البرنامج العلمي للمؤتمر.
وسيتم تنظيم ورش عمل متخصصة ضمن برنامج المؤتمر لتطوير مهارات العاملين في الحقل التعليمي وإطلاعهم على أخر المستجدات في مجال تكنولوجيا التعليم .
كما يعتبر المعرض المصاحب للمؤتمر اكبر تجمع تعليمي يهدف إلى تطوير العملية التعليمية في دولة الكويت كما سيشهد مشاركة أكثر من 70 شركة من الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في مجالات تصميم وبناء وتجهيز المرافق التعليمية بأحدث التقنيات التربوية والفصول الذكية على مساحة أكثر من 1700 م2 لعرض خدماتها ومنتجاتها لزوار المعرض.
وثمن د. الرشيد الدعم الكبير الذي يقدمه معالي وزير التربية للإسراع في انجاز المشاريع التربوية في مجال تكنولوجيا التعليم والتي جاءت ضمن خطة التنمية وتذليل كافة المصاعب التي قد تعترض تنفيذ هذه المشاريع.
وختم د. الرشيد تصريحه بالإعراب عن أمله في أن يلقى هذا المجتمع النجاح والاستمرار في الأعوام المقبلة كأساس لتطوير التعليم،مشيرا إلى أن مثل هذه المعارض والمؤتمرات تساهم في خلق بيئة داعمة لمجتمع تربوي وتعليمي متكامل ومتجانس من الطلبة وأولياء الأمور والمعلمين والمدرسة والجامعة وذلك ارتكاز على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والوسائط المتعددة لجعل عملية التعليم والتعليم أكثر إثارة للاهتمام ،إضافة لتحديث العملية التعليمية ووسائل الشرح والتربية، الأمر الذي يساهم تخريج أجيال أكثر مهارة واحترافية ليصبحوا أكثر تطورا في استخدام التكنولوجيا مستقبلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock