الجامعات الخاصة

الكلية الأسترالية تعقد شراكة عملية مع جامعة «CQU»

  

قام وفد من كبار الأعضاء في الكلية الأسترالية في الكويت، مؤخرا بزيارة إلى جامعة سنترال كوينزلاند (CQU) في أستراليا. وكان الغرض من الزيارة إنهاء ترتيبات توسيع نطاق الشراكة الإستراتيجية بين المؤسستين.
ونتيجة لاتفاقية الشراكة الجديدة، ستقوم جامعة سنترال كوينزلاند بالمصادقة على جميع البرامج الدراسية التي تقدمها الكلية الأسترالية على مستوى الدبلوم والبكالوريوس في تخصصات الهندسة وإدارة الأعمال.
وتعليقا على هذه المبادرة، قال عميد الكلية الأسترالية في الكويت، د.جاد البحيري، إنه في السابق كانت هناك عدة اتفاقيات مع عدد من الشركاء المعتمدين عالميا، موضحا أنه بوجود هذه الاتفاقية مع شريك واحد معتمد عالميا سيتمكن الطلاب من الحصول على فرصة لدراسة الدبلوم والبكالوريوس بشكل أكثر سلاسة.
بدوره، ألقى البحيري الضوء على إمكانية طلاب الكلية في المستقبل من الاستفادة من مكتب لجامعة سنترال كوينزلاند الذي سيكون مقره في حرم الكلية الأسترالية في الكويت، حيث يوفر هذا المكتب المعلومات المتعلقة بجامعة سنترال كوينزلاند، خاصة فيما يتعلق بالفرصة المتاحة حاليا لخريجي الكلية لمواصلة الدراسة لنيل درجة الماجستير في جامعة سنترال كوينزلاند بأستراليا.
وللتزامن مع هذه الاتفاقية الجديدة، ذكر البحيري أيضا أنه في عام 2016 ستقدم الكلية الأسترالية في الكويت منحتين لاستكمال الماجستير في جامعة سنترال كوينزلاند للخريجين المتفوقين، سواء في تخصص الهندسة أو تخصص إدارة الأعمال.
وتمثلت إحدى النتائج الرئيسية الأخرى من اتفاقية التوسع الإستراتيجي في تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب بين الكلية الأسترالية في الكويت وجامعة سنترال كوينزلاند. 
مما سيمكن طلاب الكلية الأسترالية في الكويت من التعلم واكتساب الخبرات في أستراليا، كما سيمكن طلاب جامعة سنترال كوينزلاند من قضاء الفصل الدراسي في الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock