وزارة التربية

معتوق: 4 آلاف مبتعث في 12 دولة

  
القبس: أعلنت وزارة التعليم العالي عن فتح باب التسجيل لخطة البعثات الخارجية ـ الشواغر 2 – للعام الدراسي 2016/2015، وذلك اعتباراً من اليوم الأحد حتى يوم الثلاثاء المقبل .

وقال مدير إدارة البعثات محمد المعتوق: إن خطة البعثات تعتبر امتداداً للجهد الذي بذل خلال الفترة الماضية والذي سيستمر في الفترة المقبلة، قائلا ان العدد الإجمالي للذين قبلوا للبعثات بشكل عام يصل الى ما يقارب 4000 طالب، وتتضمن الخطة الأصلية والطبية الأكاديمية والشواغر والثانوية الإنجليزية، بالإضافة إلى ما تم قبوله وفق القرارات الوزارية للتخصصات الطبية وبعثات التميز للمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية والطلبة المستوفين لشروط ضم البعثات وأيضا المستوفين لشروط الماجستير وفقا للائحة البعثات.
وأوضح المعتوق أن المجموع الكلي لإحصائية أعداد الطلبة المقبولين للعام الدراسي الحالي وفقا لنوع الخطة كان 3417 طالبا وطالبة كان للتخصص العلمي منها 2800 طالب والأدبي 617 طالبا.
وأضاف المعتوق أن أكثر الدول إيفادا للطلبة كانت الولايات المتحدة الأميركية، حيث تمثلت في 1826 مقعدا، وجاءت المملكة المتحدة بالمرتبة الثانية بعدد 1104 مقاعد تلتها المملكة الأردنية الهاشمية بالمرتبة الثالثة بعدد 134 مقعدا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock