وزارة التربية

شعيب المويزري لوزير التعليم بالوكالة: ما أسماء الجامعات الخاصة التي مُنحت تراخيص وأسماء ملاكها وشركائهم؟

هل تقدم الوزارة أي دعم مادي أو معنوي لأي من الجامعات الخاصة؟

أكاديميا | البرلمان – التعليم العالي – الجامعات الخاصة

وجّه النائب شعيب المويزري سؤالاً إلى وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير التعليم بالوكالة د.جاسم الاستاد، ونص السؤال على:
أولاً: من المعلوم أن هناك العديد من الجامعات الخاصة بدولة الكويت ومن المفترض أن تحقق هذه الجامعات الهدف المنشود من إنشائها وترخيصها لتطوير التعليم وانطلاقاً من هذا المبدأ الأساسي مُنحت هذه الجامعات التراخيص وقُدم لها الدعم والتسهيلات الأخرى لها.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
(1) أسماء الجامعات التي مُنحت تراخيص، وأسماء الملاك والشركاء، وصورة ضوئية من الترخيص والسجل التجاري، وصورة من المخاطبات بين التعليم العالي وتلك الجامعات المتعلقة بالطلب والموافقة على منح الترخيص لهذه الجامعات، مع بيان اسم كل جامعة وتخصصاتها العلمية، وتزويدي بكشف يتضمن أسماء الجامعات التي حصلت على أراضي أو مباني أو أية عقارات أخرى تعود ملكيتها للدولة، والمستندات المتعلقة بكل ما يرتبط بذلك.
(2) هل تقدم الوزارة أي دعم مادي أو معنوي لأي من هذه الجامعات الخاصة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما نوع هذا الدعم المادي والمعنوي المقدم لهذه الجامعات سواء كان بشكل مباشر أو غير مباشر كابتعاث الطلبة لهذه الجامعات أو غيره؟
(3) هل توجد متابعة ومراقبة لأعمال تلك الجامعات ومناهجها؟ في حال الإجابة الإجاب، يرجى تزويدي بالتقارير المتعلقة بمتابعة أعمال تلك الجامعات، وهل وردت أية شكاوى من الطلبة أو الأساتذة ضد تلك الجامعات؟ وهل ورودت أية شكاوى تتعلق في المناهج أو القرارات الصادرة منها أو المتعلقة بالطلبة والتنظيم الدراسي في تلك الجامعات؟ وهل توجد أي مخالفات أو ملاحظات من قبل الجهات المختصة في التعليم العالي أو الجهات الحكومية الأخرى التي تتابع وتراقب أعمال هذه الجامعات؟

ثانياً: فيما يتعلق بالمدارس الخاصة في دولة الكويت:
(1) أسماء المدارس الخاصة التي مُنحت تراخيص وأسماء الملاك والشركاء وصورة ضوئية من الترخيص والسجل التجاري الخاص بها، وصورة ضوئية من المخاطبات بين وزارة التربية وتلك المدارس الخاصة المتعلقة بالطلب، والموافقة على منح التراخيص لهذه المدارس، مع بيان اسم كل مدرسة، وتزويدي بكشف يتضمن أسماء المدارس التي حصلت على أراضي أو مباني أو أية عقارات أخرى تعود ملكيتها للدولة والمستندات المتعلقة بكل ما يرتبط بذلك.
(2) هل تقدم الوزارة أي دعم مادي أو معنوي لأي من هذه المدارس الخاصة؟ في حال الإجابة الإيجاب، ما نوع هذا الدعم المادي والمعنوي المقدم لهذه المدارس سواء كان بشكل مباشر أو غير مباشر أو غيره؟
(3) هل توجد متابعة ومراقبة لأعمال تلك المدارس ومناهجها؟ في حال الإجابة الإيجاب يرجى تزويدي بالتقارير المتعلقة بمتابعة أعمال تلك المدارس، وهل وردت أية شكاوى من الطلبة أو الأساتذة ضد تلك المدارس؟ وهل وردت أية شكاوى تتعلق بالمناهج أو القرارات الصادرة منها أو المتعلقة بالطلبة والتنظيم الدراسي في تلك المدارس؟ وهل توجد أي مخالفات أو ملاحظات من الجهات المختصة في وزارة التربية أو الجهات الحكومية الأخرى التي تتابع وتراقب أعمال هذه المدارس؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock