جامعة الكويت

قطاع التخطيط بجامعة الكويت يشارك بمؤتمر”قرار”

  
شارك قطاع التخطط بجامعة الكويت في مؤتمر “قرار” الذي أقيم برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء بتنظيم من جمعية مهندسين بلا حدود في الفترة من 30/8 إلى 1/9/2015، حيث ألقى الدكتور/ عماد خورشيد القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للتخطيط محاضرة حول احتياجات سوق العمل لخريجي جامعة الكويت، كما قام قطاع التخطيط بعرض أبرز الدراسات والتقارير المتعلقة باحتياجات سوق العمل من خلال المشاركة بركن (Booth) لجامعة الكويت طوال أيام المؤتمر.
وذكر د.خورشيد من خلال محاضرة ألقاها في المؤتمر أهمية الدراسات المتعلقة باحتياج سوق العمل في توجيه وإرشاد الطلبة نحو التخصصات المطلوبة لضمان تلبية احتياجات الدولة التنموية والتي تعتبر أحدى الطرق لحل الأزمة الوظيفية.
كما قدم د.خورشيد عرضاً مرئياً لأبرز نتائج دراسة سوق العمل لتحديد سلم أولويات للتخصصات المطلوبة في كل كلية فضلاً عن تحديد بعض التخصصات ذات الوفرة في الأعداد المتوقعة للخريجين فيها بنسبة تفوق الاحتياج المطلوب لهذه التخصصات مما يستدعي إعادة النظر في سياسة القبول في تلك التخصصات وتوجيه الطالب نحو التخصصات المطلوبة في سوق العمل.
وأشار إلى وجود طلب على بعض التخصصات غير المتوفرة في جامعة الكويت أو مؤسسات التعليم العالي الأخرى ومنها على سبيل المثال: بكالوريوس التمريض، الهندسة البيئية والهندسة الطبية والزراعة، والتي من الممكن دراسة طرح هذه التخصصات التي تلبي احتياج وتطلعات سوق العمل المحلي.
وفي الختام أوضح الدكتور عماد خورشيد أهمية الاطلاع على الدراسات الخاصة بسوق العمل وأنماط التوظيف لمساعدة الراغبين بالعمل في اتخاذ القرار المناسب وتحديد توجهاتهم الوظيفية بما يتلاءم مع احتياجات الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock