وزارة التربية

الأثري : مدارسنا جاهزة لـ أستقبال الطلبة . 

  

– الأثري : الوزارة تعمل على وضع خطط جديدة لرفع العبء عن المعلمين .

– التربية : دراسة تحويل المقاصف المدرسية لشركات مختصة بدلاً من الإدارة المدرسية. 

أكاديميا| فاطمة الزيد ( خاص) 
صرح الوكيل المساعد لوزارة التربية ، د.هيثم الأثري بأن المدارس مجهزة ومستعدة أتم الإستعداد لإستقبال الطلبة بالعام الدراسي الجديد . 

وكما أشار الأثري بأن وزارة التربية تدرس خطة تحويل المقاصف المدرسية لشركات مختصة ، بدلاً من الإدارة المدرسية، لرفع الأعباء عن المدرسين والإداريين فيما يخص الجوانب المالية داخل المدرسة . 
وأكد الأثري بأن وزارة التربية أنهت ٩٨ ٪ من المهمام المطلوبة بخصوص الكتب الدراسية للطلبة للعام الدراسي الجديد لجميع المراحل، وقال بأننا نطمح لل١٠٠، وتم الإنتهاء من الكتب الدراسية للصف الأول الإبتدائي إستعداداً لإستقبالهم. 
وبين الأثري ، بأن مهام المدرس واضحة فيما يندرج تحت الوصف الوظيفي لهم ، ولن تسمح الوزارة بتكليفهم بأمور لاتخص وظيفتهم ، كما شدد الأثري بأن لن تسمح الوزارة بالتعدي على حقوق المعلمين وستحاسب جميع من يخالف أول يخل بالواجبات الوظيفية المكلف بها. 
وأكد ، بأن تم الإنتهاء من توزيع المعلمين الجدد للتعاقدات المحلية والخارجية على جميع المناطق التعليمية وسد جميع النواقص استعداد للدراسة، وتم الإنتهاء من قرارات الندب والنقل الخارجي بين المناطق التعليمية وإيضا لم نهمل الداخلي وتم الإنتهاء من جميع الأمور التي تخص هذا الموضوع ، وكما بين عدد المعلمين بأخر إحصائية للتربية بأن هناك ٦١ألفً و٥٩٥ معلم ومعلمة وهذا العدد يشمل رياض الأطفال أيضاً . 
وبخصوص موضوع الأعمال الممتازة ، 

قال الأثري بأن إي معلمة ومعلمة حرم من حقة بالحصول على الأعمال الممتازة نتيجة إهمال من المديرين أم غيرة سيتم محاسبة الشخص المتسبب بهذه المشكلة ، فالوزارة تسعى لتسهيل أمور المعلمين طوال فترة خدمتهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock